قبل بداية العام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية قدم مجلس الشورى السعودي مذكرة إلى مجلس الوزراء وخادم الحرمين الشريفين ووزير التعليم السعودي مطالبين إلغاء الفصل الثالث وإعادة النظر في هذا النظام، ولكن تمت الموافقة على التقويم الدراسي الجديد 1444 بنظام الثلاثة فصول دراسية، ولكن مع تعيين وزير التعليم الجديد ، بدأ الطلبة والطالبات وأولياء الأمور الأمور مجددا بالمطالبة بإعادة النظر في نظام الثلاثة فصول، فهل تم إلغائه بالفعل؟ لكن التعليم السعودي حسمت الأمر، تابعوا الفقرات التالية.

إلغاء الفصل الثالث
إلغاء الفصل الثالث

إلغاء الفصل الثالث للطلاب في المملكة

تم تعيين الدكتور يوسف البنيان وزيراً لوزارة التربية والتعليم السعودية في السعودية ، وهذا ما أعاد فتح الحديث حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، السؤال الذي يتساءله الجميع هل سوف يتم إلغاء ذاك الفصل الدراسي واستيفاء نظام الفصلين الدراسيين أم لا؟

التقويم الدراسي 1444

لكن وزارة التعليم السعودي نفى الأمر تماماً، مؤكداً أن العام الدراسي الحالي سيستمر كما هو على نظام ثلاثة فصول وليس فصلين كما يعتقد البعض، بل تم إعتماد نظام الفصول الثلاثة في التقويم الأكاديمي الذي تم وضعه في بداية العام الدراسي.

وقد ناشدت التعليم عدم للسير وراء الشائعات التي تؤكد إن الفصل الثالث سيُلغى أو أن هناك نية لإلغاء ذاك الفصل بعد تعيين الوزير الجديد .

إلغاء الفصل الثالث
إلغاء الفصل الثالث

الخطة الدراسية لعام 1444

وضعت وزارة التعليم السعودي التقويم الدراسي بعد التعديلات الأخيرة والذي سيطبق عليه نظام الفصول الثلاثة، حيث يتضمن العام الدراسي الحالي من ثلاثة فصول دراسية، ويأتي بعدد أسابيع الدراسة في كل فصل دراسي 13 أسبوعًا أكاديميًا، بحيث تكون عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد 185 يومًا دراسيًا، ويتضمن عدد أيام الإجازة في الفصل 10 إجازات رسمية، بحيث تكون أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الجديد 65 يوم كامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *