مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم أصبحت الحديث الأهم في الشارع المصري، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق مواعيد الإغلاق الشتوية، وذلك بناء عن القرارات السابقة والتي تم اتخاذها من أجل الحد من استهلاك الكهرباء وكذلك الحد من التكدس والازدحام في الشوارع المصرية، وكما جرت العادة ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية في أخر خميس من شهر سبتمبر، ليبدأ العمل بالتوقيت ومواعيد الإغلاق الشتوية يوم الجمعة.

المواعيد الشتوية
المواعيد الشتوية

مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم

بدأ أول أمس تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم وذلك بناء على قرار وزارة التنمية المحلية، وهو ما أدى بالطبع إلى تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم في كل المحافظات المصرية، وتطبق تلك المواعيد على المحال التجارية، وكذلك على المولات والمقاهي والمطاعم، وكذلك على المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية، ليكون مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم في تمام العاشرة مساءا بدلًا من الحادية عشر مساءا، بينما يمكن أن تمتد ساعات العمل ساعة إضافية في أيام الإجازات الرسمية والعطل الدينية والقومية.

المواعيد الشتوية
المواعيد الشتوية

إليك مواعيد غلق المحلات التجارية اليوم

تعرف بالتفاصيل على مواعيد الإغلاق في المحلات التجارية المختلفة

  1. بالنسبة للمحلات التجارية والمولات فالفتح في تمام السابعة صباحًا والإغلاق في تمام العاشرة مساءا
  2. أما بالنسبة للعطلات الأسبوعية يومي الخميس والجمعية وكذلك الأعياد والمناسبات الدينية والقومية يمكن زيادة ساعات الإغلاق حتى الحادية عشر مساءا
  3. بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات يمكن الفتح في تمام الخامسة صباحًا والإغلاق في تمام الثانية عشر مساءا
  4. أما بالنسبة لخدمات التيك أواي أو خدمات توصيل طلبات المنازل فيمكن التعامل على مدار اليوم كامل – 24 ساعة –
  5. بالنسبة للورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فتفتح يوميًا في الثامنة صباحًا وتغلق في تمام السادسة مساءا، ويستثنى من القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود أو التي تقدم خدمات طارئة للجمهور فيمكن أن تفتح على مدار الساعة
  6. يتم مراعاة المواعيد الخاصة بمحلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
  7. يمكن تعديل مواعيد الفتح والإغلاق للمحافظات الساحلية حسب قرارات المحافظ وحاجة المحافظة للتشغيل ومواعيد الفتح والإغلاق فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *