أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الرابط الرسمي للإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2022، وذلك للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، والمتخلفين عن تسجيل من المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق القبول في الجامعات للعام الدراسي الجديد وأيضاً للطلاب الناجحين في الدور الثاني.

تقليل الإغتراب 2022
تقليل الإغتراب 2022

خطوات الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2022

لكل الطلبة والطالبات الراغبين في الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة في تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 تابعوا معنا الخطوات التالية.

  1.  أولاً يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات
  2. ثم يدخل على من القائمة خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  3. وبعد ذلك نقوم باختيار مصدر شهادة الثانوية العامة.
  4. ثم نقوم بكتابة رقم الجلوس.
  5. وبعدها نقوم كتابة الرقم السري ثم ننقر على ايقونة الإستعلام.
  6. لحظات قليلة ستظهر النتيجة مباشرة على الشاشة.
تقليل الإغتراب
وزارة التعليم العالي 

فقد أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قبل إعلان الرسمي عن نتيجة تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2022 اخر فرصة للتقديم الطلاب في التحويلات للطلاب المرشحين بالكليات والمعاهد المصرية، حيث إنه لن يُسمح تماماً بتقديم التحويلات الورقية، كما أنه لن يتمكن الطالب من التحويل مرة أخرى سوى بعد مرور عام من الدراسة.

تقليل الإغتراب
تقليل الإغتراب

حيث بلغ عدد الطلاب المرشحين (255093) طالبًا وطالبة بحسب ترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وذلك في حدود أعداد الطلاب المُقرر قبولها في كل شهادة وفقاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص هذا الأمر، وقد استنفذ عدد (2935) طالبًا وطالبة لتسجيل رغباتهم ولكن لا تتناسب مع مجموعهم الكلي والحد الأدنى المعلن عنه من قبل وزارة التعليم العالي، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني مرة أخرى لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *