اسعار البنزين اليوم تحتل اهتمام المصريين بعد أن لاح في الأفق الكثير من الأخبار التي تؤكد أن هناك ارتفاع قريب في أسعار البنزين، وأغلب المؤشرات تؤكد أن الخميس المقبل سيكون بداية الارتفاع الجديد في أسعار البنزين، وهو ما جعل اسعار البنزين اليوم من أكثر الموضوعات أهمية لدى مختلف الفئات في المجتمع المصري.

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين اليوم

تعتبر اسعار البنزين اليوم من أكثر الموضوعات التي تشغل بال الكل في مصر، فالبنزين من أكثر الأمور التي تؤثر على أسعار مختلف السلع والخدمات في مصر، وبالطبع أي زيادة في أسعار البنزين تعني زيادة في تعريفة المواصلات، وبالتالي زيادة في أي سلعة يتم نقلها بكافة وسائل النقل والمواصلات.

جديرًا بالذكر أن سعر البنزين يتحرك في مصر كل ثلاثة أشهر بناء على لجنة تسعير خاصة ترصد السعر العالمي ومتغيرات العملة وبناء عليه تعلن السعر الجديد إما بالزيادة أو النقصان أو الثبات، وبالفعل تم رفع السعر في يوليو 2022 ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الزيادة الجديدة في سعر البنزين في بداية أكتوبر الجاري وذلك بناء على اجتماع اللجنة الذي تم الانتهاء منه في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

اسعار البنزين والسولار في محطات الوقود اليوم 1

صحة شائعات ارتفاع سعر البترول

كما سبق وذكرنا أصبحت اسعار البنزين اليوم هي حديث الجميع بعد الشائعات التي أكدت أنه سيتم رفع سعر البترول، ويبدو أن التصريحات الحكومية تنوه عن ذلك، خاصة تصريح المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المهندس حمدي عبد العزيز حول أسعار البنزين وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية على الأسعار في العالم كله، وهو ما كان له أثره بالفعل على السعر المحلي في مصر.

ولكن بالطبع حتى الآن مازالت محطات البنزين والمنتجات البترولية تطبق الأسعار الخاصة بشهر يوليو 2022 وهي كالتالي:

  1. لتر البنزين 80 بسعر ثمانية جنيهات
  2. أما البنزين 92 بسعر 9 جنيهات و25 قرش
  3. البنزين 95 بسعر عشرة جنيهات و 75 قرش
  4. أما السولار والكيروسين فاللتر بسعر 7 جنيهات و 25 قرش

وتعتبر هذه الأسعار سببًا أساسيًا في ارتفاع أسعار الكثير من المواصلات وتغيير التعريفات سواء بين المحافظات أو الداخلية في المحافظة نفسها، وها نحن بانتظار الأسعار الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *