سنقدم لكم في هذا المقال نموذج بسيط لـ موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973 العظيمة مع قرب ذكرى هذه المناسبة المشرفة لكل مصري ومصرية، كما سنقدم لكم الموضوع بالعناصر والأفكار، تابعوا معنا الفقرات التالية من هذا المقال.

حرب أكتوبر 1973
حرب أكتوبر 1973

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973

عناصر الموضوع

  • ذكرى النصر
  • عن حرب أكتوبر.
  • إستعادة الأراضي المحتلة.
  • دور الدول العربية.
حرب أكتوبر 1973
حرب أكتوبر 1973

موضوع التعبير

تحتفل كافة المؤسسات المصري والمصريين جميعاً كل عام بذكرى إنتصار السادس من أكتوبر 1973، حيث يشعر كل المصريين بالفخر والعزة والكرامة مع كل ذكرى تمر بينا، واليوم الذي تمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس وإعادة الأراضي المحتلة وهزيمة الجيش الإسرائيلي المحتل.

حرب أكتوبر 1973 الحرب العظيمة التي خاص فيها تحالف الددول العربية بقيادة جمهورية مصر العربية بقيادة  الرئيس الراحل “محمد أنور السادات” وسوريا ضد المحتل الإسرائيلي لإستعادة الأراضي المصرية والسورية، فقد بدأت هذه الحرب في يوم السادس من أكتوبر 1973 حتى يوم السادس والعشرين من نفس الشهر، هذه الحرب هي بمثابة الأمل بعد النكسة في عام 1967.

كان السبب الرئيسي لهذا الحرب هو الخلاف حول سيطرة أسرائيل على أرض شبه جزيرة سيناء والجولان السورية وقطاع غزة منذ حرب الأيام الستة في عام 1967، بأرادت الحكومة المصرية والحكومة السورية بإعادة تلك الأراضي من المحتل.

كانت حرب السادس من أكتوبر 73 هجوم مفاجئ من القوات المصرية والسورية فقد عبور السويس بعد تحطيم خط بارليف المنيع الذي كان  يعتقد إنه الخط الدفاعي الذي لا يقهر بخراطيم المياه الضربة التي كسرت العدو في أراضينا، ومنها تم السيطرة على شبة جزير سيناء وهضبة الجولان، وكان النصر العظيم في هذا اليوم، وتم إستعادة الأراضي في سناء في عام 1979 وأراضي هضبة الجولان في عام 1981.

فقد ضحى الكثير من الجنود في الجيش المصري بأرواحهم من أجل إعادة كل شبر من الأراضي المصرية لذلك علينا أن نتذكرهم كل عام، وها نحن نحتفل بمرور الذكرى الثامنة والأربعين من هذا النصر والذي ينبقى نحتفل به طوال العمر.

حرب أكتوبر 1973
حرب أكتوبر 1973

أحدى أناشيد حرب أكتوبر

رسمنا علي القلب وجه الوطن ** نخيلا ونيلا وشعبا اصيلا
وصناك يامصر طول الزمن ** ليبقي شبابك جيلا فجيلا
علي كل ارض تركنا علامة ** قلاعا من النور تحمي الكرامة
عروبتنا تفتديك القلوب ** ويحميك بالدم جيش الكنانة
وتنساب يا نيل حرا طليقا ** لتحكي ضفافك معني النضال
وتبقي مدي الدهر حصنا عريقا ** بصدق القلوب وعزم الرجال
وسالت مع النيل يوما دمانا ** لنبني لمصر العلا والرخاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *