بعد انهاء التعليم الموازي جامعة طيبة قامت الامس الاثنين الموافق 31/10/2022 بعقد اجتماع طارئ والقيام بانهاء عقود عدد 600 موظف لديها حيث تم اغلاق قسم التعليم الموازي بالجامعه منذ عام 1439 هجرياً في قرار صادم وصفه بعض الموظفين أنه قرار تعسفي مشيرا بأن لديهم التزامات مادية وأن الجامعة تخلت عنهم في وقت عصيب  .

التعليم الموازي جامعة طيبة
التعليم الموازي جامعة طيبة

نتيجة اغلاق التعليم الموازي جامعة طيبة

صرح الدكتور عبد العزيز السراني رئيس جامعة طيبة أن سبب انها عقود الموظفين هو اغلاق قسم التعليم الموازي جامعة طيبة الذي كانت تصرف منهم رواتب الموظفين العاملين بنظام العقود.

وقد حدث الاغلاق منذ 5 أعوام وأن الجامعة حاولت تأخير انهاء العقود قدر استطاعتهم منذ عام 1439 هجريا ويتمنى من الموظفين تفهم الأمر.

وأشار أنه حضر الاجتماع كلا من المهندس ماجد الحربي وكيل امارة منطقة المدينة المنورة والمشرف العام لمكتب أمير منطقة المدينة المنورة والمهندس عبد الله الصاعدي مدير الموارد البشرية بالاضافه الى وكيل امارة المدينة المنورة للشئون التنموية ومدير “هدف”.

مؤكدا العمل على ايجاد فرص عمل مناسبة ووظائف بديلة للموظفين الذين تم انهاء عقودهم عن من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية  “هدف” في أسرع وقت ممكن.

كما أوضح تفهم عدد كبير من الموظفين للقرار بعد عرض الحيثيات بشفافية لهم خلال الاجتماع اذ أن الجامعة كانت مجبرة على اتخاذ تلك الخطوة بسبب اغلاق قسم التعليم الموازي.

التعليم الموازي جامعة طيبة
التعليم الموازي جامعة طيبة

رد فعل الموظفين على انهاء عقود التعليم الموازي جامعة طيبة

اختلفت ردود الافعال بعد تلقي خبر الفصل بين 600 موظف وموظفة بجامعة طيبة حيث تفهم بعض الموظفين الأمر رغم حزنهم الشديد من ايقافهم عن العمل .

كما قابل عدد من الموظفين القرار الغضب والحزن حيث صرحت احدى الموظفات بأنها امرأة مطلقة ولديها أطفال هي العائل الوحيد لهم وأن عملها بالجامعة كان مصدر دخلها الوحيد مشيرة الى احتمالية طردها من شقتها ان تأخرت عن دفع الايجار.

فيما وصفت موظفة اخرى قرار ادارة الجامعة بأنه قرار تعسفي وصادم حيث أنها تعمل بالجامعة منذ عشر سنوات وكانت متقنة لعملها ومخلصة فيه وان لديها قروض بنكية والتزامات عليها تسديدها.

كما أشار أحد الموظفين الى تجاوزة عمر الـ45 عام وأنه لديه أسرة يعولها منوهاً على صعوبة ايجاده فرصه عمل اخرى بسبب عمره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *