قررت هيئة الموسيقى بالمملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء الموافق 1/11/2022 تعيين باول باسيفيكو في منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى حيث يقوم بادارة القطاع الموسيقي وفقا للخطوات المتخذة لتطوير مختلف القطاعات الثقافية في المملكة
كما جاء اختيار باول باسيفيكو تحديدا لهذه المهمه بسبب ما يتميز به من خبرة كبيرة في مجال الموسيقى والتعليم وادارة الاعمال.

باول باسيفيكو
باول باسيفيكو

من هو باول باسيفيكو؟

باول باسيفيكو هو موسيقي بارع ويتميز بخبرته في مجال رياده الأعمال حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لجمعية الموسيقى المستقلة (أي آي إم ) في المملكة المتحدة لمدة 6 سنوات .

وقد قام باطلاق ميثاق المناخ الموسيقي المعد الذي يهدف لحث قادة العالم لأخذ خطوات تعمل على الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالقطاع الموسيقي .

وتشجيع القادة على اتخاذ اجرات حاسمة لحل أزمة المناخ .

كما شغل باسيفيكو عدة مناصب بارزة بالمجال الموسيقي مثل منصب الرئيس المؤسس لمنظمة الفنانين الدولية ( آي أي أو) والرئيس التنفيذي ل( إف أي سي) تحالف الفنانين المميزين .

وقد شارك في مجلس الادارة لعدد من المؤسسات الموسيقية البارزة مثل(UK MUSIC) ,(English National Ballet) الى جانب عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات الابداعية والمجلس الاستشاري للموسيقى في لندن
كما شغل منصب استاذ جامعي مشارك بجامعة بيركلي في فالنسيا بدولة اسبانيا .
وقد تم تصنيفه وفقا لقائمة B illboard’ s International Power Players كأحد أهم وأبرز المديرين التنفيذيين في قطاع الموسيقى بالعالم .
بالاضافة الى مناصب مميزة بقاطعات الموسيقى العالمية جعلت منه مؤهلا لتولي المهمة الموكله اليه من هيئة الموسيقى السعودية للعمل على تطوير الجانب الثقافي ودعم وتدريب المواهب الموسيقية الشابة بالمملكة .

تعرف على هيئة الموسيقى بالمملكة العربية السعودية

هي هيئة سعودية تم تأسيسها حديثا بعام 2020 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الثقافة مع 10 هيئات أخرى تم تأسيسها لادارة القطاع الثقافي السعودي وتهدف الى اكتشاف وتنمية المواهب الثقافية السعودية ودعمها الى جانب نشر الوعي الثقافي الموسيقفي بالمملكة وانتاج عندد من التسجيلات الموسيقية والعروض الثقافية المباشرة لتنمية وتطوير القطاع الموسيقي بالسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *