تترقب شريحة كبيرة من المواطنين موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة وذلك عن دفعة المعاشات المقرر صرفها بشهر اكتوبر 2022 التي تأخرت بسبب وجود أزمة مالية في صندوق المعاشات الخاص بالنقابة بالرغم من صرف نقابة المعلمين معاشات الأعضاء بوقت مبكر ببداية شهر اكتوبر الا انها تأخرت في صرف معاشات الورثة حيث اثار ذلك حالة من الغضب بين المستحقين لصرف المعاش

‎موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة
‎موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

سبب تأخيرموعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

تقوم نقابة المعلمين بصرف معاشات المستحقين من أعضاءها كل ثلاثة أشهر بمبلغ يصل الى أكثر من 102 مليون جنيه لعدد 259 ألف عضو من أعضاء النقابة .

بينما يتم صرف للورثة معاشات بمبلغ يصل الى أكثر من 29 مليون جنيه لعدد حوالي 212644 مستحق للمعاش من الورثة التابعين لنقابة المعلمين .

ومن الجدير بالذكر أن موارد صندوق المعاشات لدى نقابة المعلمين قد تراجعت بشكل كبير في افترة الاخيرة وذلك نتيجة لخروج عدد 363 ألف معلم على المعاش خلال أخر 8 سنوات كما توجد زيادة في دفعات المعاشات المستحقة بقيمة 134 مليون جنية .

مما تسبب في أزمة كبيرة لدى صندوق المعاشات الخاص بناقبة المعلمين جعلت دفة شهر اكتوبر 2022 للورثة متأخرة حتى الان.

تحديد موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة
موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

صرح احد أعضاء مجلس ادارة نقابة المعلمين أن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة من المتوقع أن يكون خلال الاسبوع القادم وذلك عقب توافر المبالغ النقدية اللازمة لصرف معاشات المستحقين بصندوق نقابة المعلمين .

لكن حتى الان لم يعلن الاستاذ خلف زناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب عن موعد رسمي مقرر لصرف دفعة شهر أكتوبر للورثة بسبب الضائقة المالية التي يمر بها صندوق المعاشات بالنقابة.

خطوات نقيب المعلمين لحل الأزمة الحالية

من جانبه صرح نقيب المعلمين السيد خلف الزناتي في خلال الاجتماع الخاص لمجلس النقابة الفرعية بالمنوفية أنه قام بلقاء رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب الدكتور سامي هاشم وقد قاما ببحث اجراءات يمكن اتخاذها للحد من الأزمة من خلال مناقشة تعديلات القانون رقم 79 لسنه 1969 الخاص بنقابة المعلمين لتوفير موارد مالية مستقرة لحل المشكلات الحالية بسبب أزمة المعاشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *