أعلن برنامج «مساند» التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية اﻹجتماعية الهادف في المملكة العربية السعودية عن متابعة أعمال تحسين قطاع العمالة المنزلية بشكل كبير، تعرفوا على التفاصيل وقيمة رسوم إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية في فقرات هذا المقال من مولانا.

إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية
إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية

رسوم إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية في المملكة

كما أعلنت برنامج مساند أن قيمة رسوم إستقدام العاملة المنزلية الفلبينية من خلال خدمة «معروفة» حيث تبلغ 10,752.50 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وقد أفاد برنامج «مساند» بأن خدمة «معروفة» هي خدمة تساعد المستفيد من إستقدام عاملة منزلية من الفلبين تكون مختارة من قبل صاحب العمل، كما سيتم إستئناف العمل على إستقدام العمالة المنزلية من الفلبين بداية من يوم اﻹثنين المقبل 7 نوفمبر الجاري.

إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية
إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية

وقد شدد برنامج مساند على أن مكتب أو شركة إستقدام العمالة لا يضمنان العامل الذي تم إختياره من قبل صاحب العمل بنفسه «معين باسم» أو تم تحديده بإسمه في عقد خدمة التوسط.

كما يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أوجبت على جميع المنشآت التي تقدم خدمات التوسط خاصة في إستقدام العمالة المنزلية من الفلبين بعدم تجاوز الحد اﻷقصى لتكاليف إستقدام العمالة التي حددتها الوزارة من قبل، وذلك يهدف إلى تنظيم الإجراءات و السيطرة على الأسعار في سوق الإستقدام وضبطها ومتابعة إجراءات تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية
إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية

كما ألزمت الوزارة بعدم تجاوز الحد اﻷقصى لكل جنسية وهي على النحو التالي:

  • حيث يبلغ الحد الأعلى لاستقدام عاملة منزلية من الفلبين 17,288 ريال سعودي.
  • من أوغندا 9500 ريال سعودي.
  • من تايلند 10,000 ريال سعودي.
  • من كينيا 10,870 ريال سعودي. و
  • من بنغلاديش 13,000 ريال سعودي

وكل تلك الحدود القصوى دون أن يشمل السعر إضافة ضريبة القيمة المضافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *