استقر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في مصر السبت 5-11-2022، بكل البنوك المصرية حيث سجل24.15 جنيه للشراء:  24.25 جنيه للبيع ويرجع ذلك بعد الأرتفاع الطفيف لصافي الاحتياطي الأجنبي في مصر للشهر الثاني على التوالي، حيث تنتظر الدولة تدفق التمويل الأجنبي بعد اتفاق مع صندوق النقد الدول.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري

أرتفاع طفيف لصافي الاحتياطي الأجنبي في مصر

صرح البنك المركزي، فى بيان له يوم الخميس الماضى، إن الاحتياطي الأجنبي وصل إلى 33.4 مليار دولار في أكتوبر، ارتفاعاً من 33.2 مليار دولار في الشهر السابق.

يأتي ارتفاع الاحتياطي في سبتمبر للشهر الثاني بعد هبوطه لخمسة أشهر هذا العام، حيث أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع كلفة استيراد المواد الغذائية والوقود في مصر، ودفع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2018، وسحب المستثمرون الأجانب 22 مليار دولار من سوق الدين المحلي منذ مارس

صندوق النقد الدولي

مصر تحصل على 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي

من المتوقع بعض التحسن بعد الأتفاق على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي والذي تم الإعلان عنه في 27 أكتوبر الماضى، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 5 مليارات دولار أخرى من الشركاء الدوليين. وجاء الاتفاق فيما خفضت مصر قيمة عملتها بشكل حاد للمرة الثانية في العام الحالي، وأعلنت عن تطبيق سعر صرف مرن للجنيه، في إشارة إلى التحوّل عن الممارسات التي أبقت على استقرار سعر صرف الجنيه أمام الدولار باستخدام الاحتياطيات الأجنبية.

ويقدم “موقع مولانا “، نشر سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري فى كافة البنوك المصرية والسوق المصرفى، وتشمل تحديثا فوريًا للأسعار حال تغيرها.

سجل سعر الدولار فى البنوك المصرية اليوم السبت 5-11-2022 كالتالى:

24.15 جنيه للشراء.

24.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر
24.15 جنيه للشراء.

24.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
24.2 جنيه للشراء.

24.3 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى “cib”
24.18 جنيه للشراء.

24.28 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى مصرف أبو ظبى الإسلامى
24.25 جنيه للشراء.

24.30 جنيه للبيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *