شهد جسرالملك فهد عطل فنى بالنظام الالكترونى ادى الى تكدس المركبات بشكل كبير مما ابدى المسافرين واسرهم استياءهم من هذا الزحام الذى دام الى ساعات قبل اصلاح العطل، وقد أظهرت لقطات من بث جسرالملك فهد توقف الحركة في ظل ازدحام كبير للمركبات.

 انفراجة بجسر الملك فهد
انفراجة بجسر الملك فهد بعد إصلاح العطل الفني

انفراجة بجسر الملك فهد بعد إصلاح العطل الفني

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عودة العمل في منصاتها بالمنافذ بعد عطل جزئي بجسر الملك فهد ، وإنهاء إجراءات المسافرين.

ويشار إلى ان حركة المسافرين على جسر الملك فهد تعطلت لساعات يوم الأربعاء الماضى في الاتجاهين، من السعودية للبحرين والعكس.

وشهدت ساحة الجمارك السعودية ، تكدساً للمركبات على الجانب السعودى للقادمين والمسافرين الى البحرين متوزعة على الكبائن والمسارات المفتوحة،وذلك بعد تعطلها ، واصطفاف المركبات بأعداد كبيرة بمنطة المسافرين.

وكانت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أوضحت التحديثات الخاصة بإجراءات سفر المواطنين عبر الجسر إلى مملكة البحرين. 

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

جسر المحبة الذى أطلق عليه جسر الملك فهد

جسرالملك فهد أوجسرالمحبة، عبارة عن جسر بحري يربط بين مملكتين وهما مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، ويأتي الجسر بطول حوالي خمسة وعشرين كيلو متر، بينما عرضه حوالي ثلاثة وعشرين متر، ويبدأ الجسر من ناحية مدينة الخُبر في المملكة العربية السعودية وصولًا إلى مدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين.

وقد تم افتتاح هذا الجسر في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 1986، حيث أطلق عليه الملك فهد الشيخ عيسي بن سلمان آل خليفة، وذلك خلال افتتاحه، وهذا نسبة إلى الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، وقد تمكن الجسر من تحقيق عدد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لكلًا من البحرين والسعودية وأيضًا دول مجلس الخليج العربي.

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

المؤسسة العامة لجسرالملك فهد تعلن عن حديثات خاصة بإجراءات سفر المواطنين عبر الجسر إلى مملكة البحرين

أوضحت المؤسسة العامة لجسرالملك فهد عن تحديثات وشروط للسفرعبر الجسر، اشتملت التحديثات على إلغاء اشتراط التأمين للفئات العمرية دون 12 عاماً، فيما تستمر الاشتراطات للفئات الأخرى

ويُشترط للسفر عبر الجسر تلقي الفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً جرعتين من لقاح كورونا، وتلقي الفئات أكبر من 16 عاماً 3 جرعات من اللقاح، وأن تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) 8 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *