يعتبر كأس العالم لكرة القدم واحدًا من الأحداث الرياضية العالمية التي تحظى باهتمام وشعبية ملايين من العالم العربي. هؤلاء المشجعين يحرصون على متابعة الكثير من المباريات سواء للمنتخبات العربية أو غيرها من أجل التشجيع والاستمتاع بهذه البطولة المثيرة. فوق ذلك، يهتم المشجعين بالاستفادة ماديًا من خلال المراهنات الرياضية على مباريات كأس العالم لكرة القدم وهي الخدمة التي يوفرها موقع Rabona. معنى هذا هو أنه يمكن للمشجعين المراهنة على مباريات كرة القدم وربح أموال حقيقية في حالة الفوز.

موعد بداية كأس العالم قطر 2022

تستضيف قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لأول مرة، وهي الدولة العربية الأولى والوحيدة التي تنال شرف استضافة البطولة. لقد قامت قطر منذ إعلان فوزها بتنظيم البطولة بالكثير من العمل والجهد لكي تصبح البطولة بمثابة أيقونة للكرة العربية والعالمية. فلقد شيدت سبعة ملاعب على أحدث طراز عالمي إلى جانب إعادة بناء وتشييد ملعب خليفة الدولي. إلى جانب ذلك، قامت بوضع بنية تحتية على مستوى عالٍ يخدم شبكة الطرق بين المدن والعديد من الخدمات الأخرى المتكاملة.

لقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن تبدأ بطولة مونديال قطر لكأس العالم في 20 نوفمبر 2022 وتستمر حتى 18 ديسمبر. يشارك في البطولة 32 منتخبًا من أنحاء العالم منهم أربعة منتخبات عربية. سيشهد دور المجموعات 48 مباراة على ملاعب قطر التي تستضيف عليها كأس العالم.

المنتخبات العربية في كأس العالم لكرة القدم

تأهلت أربعة منتخبات عربية لكأس العالم قطر 2022 وهي قطر (البلد المضيف)، تونس، المغرب والسعودية. تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها قطر نهائيات المونديال وتقع في المجموعة الأولى إلى جانب الأكوادور والسنغال وهولندا.

بالنسبة للسعودية، تعتبر هذه المرة السادسة للمنتخب السعودي وهو من المنتخبات العربية الأكثر مشاركة في كأس العالم. في أولى مشاركات السعودية في كأس العالم عام 1994، وصل المنتخب الأخضر للدور الـ 16 من البطولة بعد تحاوز مرحلة دور المجموعات. في كأس العالم 2022، تقع السعودية في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

تقع المغرب في المجموعة السادسة في مونديال العالم قطر. تلك المجموعة التي تضم كندا، كرواتيا وبلجيكا تعتبر من المجموعات متوسطة القوة، ومن المرجح أن يتجاوز المغرب دور المجموعات حيث سبق له تحقيق هذا الإنجاز من قبل في كأس العالم 1986.

تأتي تونس في المجموعة الرابعة والتي تضم بطل كأس العالم 2018 فرنسا إلى جانب الدنمارك واستراليا. ستكون مواجهة فرنسا هي الأصعب، والفوز على الدنمارك وأستراليا قد يضمن لها التأهل للدور الـ 16 في المونديال.

يتابع عشاق كرة القدم في العالم العربي مباريات المنتخبات العربية وبعض المنتخبات الأخرى مثل الأرجنتين وفرنسا والبرتغال وغيرها. ليس ذلك فقط، بل أن الكثير يشتركون في المراهنات الرياضية في الوطن العربي بحيث يضعون الرهانات على مباريات كرة القدم وغيرها من الرياضات وهو ما يضمن لهم ربح أموال حقيقية في حالة الفوز بالرهان.

الملاعب التي تستضيف مباريات المنتخبات العربية

تقع المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في كأس العالم في أربعة مجموعات مختلفة. يمكن لمحبي المراهنات الرياضية المراهنة على هذه المنتخبات وغيرها المشاركة في البطولة. بالنسبة للمنتخب القطري الذي يقع في المجموعة الأولى، يخوض مباريات دور المجموعات على استاد البيت حيث يلعب المباراة الافتتاحية أمام الأكوادور ومباراة هولندا، وملعب الثمامة حيث يواجه السنغال.

يلعب منتخب السعودية مبارياته ضمن المجموعة الثالثة على ملعبين فقط أيضًا. المباراة الاولى أمام الأرجنتين ستكون على استاد لوسيل، ثم تواجه بولندا على استاد المدينة التعليمية لتعود لملعب استاد لوسيل للمواجهة الأخيرة أمام المكسيك.

المنتخب التونسي يلعب أيضًا على ملعبين فقط وهما استاد المدينة التعليمية حيث تواجه الدنمارك وفرنسا، وتلعب فقط أمام أستراليا على ملعب ستاد الجنوب. بهذا، يشترك منتخبي السعودية وتونس في ملعب ستاد المدينة التعليمية.

أخيرًا، يلعب منتخب المغرب أمام كرواتيا في اولى مبارياته في دور المجموعات أمام كرواتيا على ملعب ستاد البيت. مواجهة بلجيكا ستكون على ملعب ستاد الثمامة، وتًنهي المغرب دور المجموعات بمواجهة كندا على ستاد الثمامة أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *