تحطمت أمس الطائرة التنزانية التي كانت تحمل على متنها 43 راكب عند محاولة هبوطها في في مدينة بوكوبا شمال غرب دولة تنزانيا في حادث مروع أسفر عن مصرع عدد 19 شخص من ركاب الطائرة حتى الان وقد قامت قوات الانقاذ التنزانية بالاعلان عن استخراج عدد 26 شخص كانو على متن الطائرة ونقلهم فورا الى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

الطائرة التنزانية
الطائرة التنزانية

تفاصيل حادث تحطم الطائرة التنزانية

تصدرت صور ومقاطع فيديوالطائرة  تظهر حطام الطائرة في بحيرة فيكتوريا أمس حيث غمرتها المياه ولم يظهر سوى جزء بسيط منها وقد أعلنت السلطات التنزانية عن حادث تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة الطيرن التنزانية بريسجين آير المتجهه الى مدينة بوكوبا بسبب سوء الاحوال اجوية وكثرة الامطار حيث قال وليام موامباجال قائد محافظة كاجيرا بشمال تنزانيا أن الطائرة المحطمة قد واجهت قبل هبوطها عاصفة وأمطار غزيرة وأحوال جوية سيئة على ارتفاع 100 متر أدت الى سقوطها في بحيرة فيكتوريا التي تقترب من مدرج هبوط الطائرات بمطار بوكوبا .

فيما قامت هيئة الانقاذ والاطفاء بمساعدة الصيادين والعمال بالمكان من انقاذ 26 شخص منهم الطياران المسئولان غن الطائرة من بين 43 شخص وتمت السيطرة على الوضع الآن لكن لاقى 19 شخص مصرعهم داخل الطائرة وقد تم استخراج جميع الضحايا .

تعليق رئيسة تنزانيا على خبر تحطم الطائرة

علقت سامية حسن الرئيسة التنزانية على ذلك الحادث الاليم عبر منشور كتبته على حسابها بموقع تويتر قائلة ” تلقيت بحزن نبأ حادث طائرة بريسيجين آير .. فلنتحل بالهدوء في هذه اللحظه حيث يواصل فيها رجال الانقاذ مهمتهم بينما ندعو الله أن يساعدنا ”

الطائرة التنزانية
الطائرة التنزانية

تفاصيل عملية الانقاذ

حسب تصريح أحد شهود العيان ويدعى عبد الله النوري الذي كمان ينتظر بالمطار ليستقل رحلة العوده الى مدينة دار السلام وهو من أول الاشخاص الذين وصلو لمكان الحادث فور  حادث سقوط الطائرة مع الصيادين المتواجدين بالمكان .

موضحا أنهم تمكنو من الدخول لانقاذ ركاب الطائرة التنزانية المحطمة عقب فتح المضيفة الباب الخلفي لهم من الداخل وقد كانت الطائرة لاتزال بالماء مشيرا الى حالة الزعر والهلع التي أصابت الأهالي المنتظرين بمطار بوكوبا لاستقبال ذويهم من ركاب الطائرة المنكوبة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *