حريق السنبلاوين شهدت ساعات الصباح الأولى في قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين في الدقهلية حريق هائل في شونة تجميع قش الأرز، واستمر الحريق لمدة ساعات على الرغم من الجهود المكثفة التي تهدف إلى السيطرة على النيران، وعلى الرغم من كثرة سيارات الإطفاء والحماية المدنية التي تحاول وتعمل على قدم وساق احتواء حريق السنبلاوين  ولكن الأمر كان شديد الصعوبة.

حريق السنبلاوين
حريق السنبلاوين

حريق السنبلاوين

ارتفاع ألسنة النيران وتكاثف السحب الدخانية في كل مكان في قرية الغزالة التابعة لمركز السنبلاوين محافظة الداخلية، حريق الغزالة بالسنبلاوين أصبح الشغل الشاغل لكل الأجهزة الأمنية في المحافظة وذلك من أجل السيطرة على ألسنة اللهب، حيث شب حريق السنبلاوين  في شونة تجميع قش الأرز، ولم يتمكن الأهالي من السيطرة على الحرق.

وعلى الفور تم التواصل مع قوات الحماية المدنية، وتوجهت الإسعاف أيضًا إلى مكان البلاغ، وتم التبين أن الحريق في شونة ” السيد حسن عبد الرازق” وأن الشونة بها قش أرز لحوالي 2000 فدان.

ولحسن الحظ لا يوجد خسائر بشرية. تم تحرير محضر بالواقعة والتي تكررت على مدار الأسبوعين الماضيين في عدد من شون تخزين قشر الأرز وتحديدًا في قرية ميت مجاهد التابعة لدكرنس وقرية الطاهري التابعة لمركز منية النصر وكلًا منها في محافظة الدقهلية، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات!! هل يمكن أن يكون المتسبب وراء تلك الحوادث شخص واحد؟ وهل هناك شبهة جنائية وراء حريق السنبلاوين  أو الحرائق الأخرى السابقة؟؟

سبب حريق حديقة الأورمان بالجيزة
سبب حريق حديقة الأورمان بالجيزة

السيطرة على حريق الغزالة بالسنبلاوين

أخيرًا تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بعد الدفع بكافة سيارات الإطفاء الموجودة في المحافظة، وقد حرصت أغلب القيادات في المحافظة على التواجد في أثناء عملية إخماد الحريق، والتأكد من عدم وقوع أي ضحايا أو مزيد من الخسائر بسبب النيران.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *