شهد مصنع كيما بأسوان حالة من الإضطراب ووقفة إحتجاجية لعمال المصنع، التي إستغرقت دقائق قليلة، وذلك بسبب عدم حصولهم على نسبة الأرباح خلال الثلاثة أعوام الأخيرة، وقد طالبوا بحقوقهم وحصولهم على الأرباح، كما قاموا بتقديم بطلبات رسمية لمجلس إدارة الشركة، وإنتهوا من تلك الوقفة وعادوا إلى عملهم فوراً.

مصنع كيما
مصنع كيما

مطالب مصنع كيما بأسوان

كان بعض عمال مصنع كيما بمحافظة أسوان، قد تجمعوا في ساحة المصنع ونظموا وقفة إحتجاجية أمام مبنى رئيس مجلس الإدارة وهتفوا وقالوا: “واحد اثنين الأرباح فين”.

وأعلنوا أنهم لم يحصلوا على أرباحهم منذ 40 شهراً، ومنها خرج مجلس الإدارة ليستمع لمطالبهم كاملة، وطالب العمال بكتابة كافة مطالبهم وتقديمها للإدارة وذلك بهدف تصعيد الأمر إلى الشركة القابضة والوزارة المعنية، ثم عادوا إلى إستكمال عملهم بشكل طبيعي.

مصنع كيما
مصنع كيما

إستقالة العضو المنتدب بالمصنع

وقد تفاجأ الجميع منذ اليومين بتقديم المهندس محمد حسنين رضوان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الصناعات الكيماوية كيما إستقالته وذلك خلال إنعقاد الجمعية العمومية لرئيس القابضة للصناعات الكيماوية عماد الدين مصطفى، وذلك بسبب ظروف شخصية لديه، لكنه لم يوضح الأسباب الحقيقية لإستقالته.

مصنع كيما
مصنع كيما

كما أعلنت الشركة في بيانها للبورصة، إن الجمعية العمومية قررت عدم إخلاء مسئولية رئيس ومجلس إدارة الشركة عن المركز المالي ونتائج الأعمال المعروضة عن العام المالي المنتهي في يوم 30 يونيو 2022.

وأوضح بيانات الجمعية أن مصنع كيما حقق أرباح نحو 652 مليون جنيه مصري وذلك في الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، في مقابل حقق خسائر كبيرة وصلت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

 

مصنع كيما
وقفة عمال كيما

وصرحت إيمان فاروق المستشار المالي ورئيس قطاع التكاليف والموازنة بشركة كيما في تصريحات لها إن كافة مطالب عمال المصنع مشروعة، كما إن من حقهم الحصول على نسبتهم بالأرباح، لكن هذا القرار يعود للشركة القابضة والوزارة المعنية، وأشارت أن العمال قاموا بالمطالبة بمطالبهم بكل رقي واحترام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *