شهدت أسعار البيض اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 حالة من الاستقرار فى السوق المحلية حيث تتراوح الأسعار ما بين 67 و70 جنيهًا للطبق بالمزرعة وفقاً لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، كما سجلت أعداد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف شهر فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، حيث تبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا.

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022

أما عن أسعار البيض اليوم التي أصبحت محط إهتمام الكثير من المستهلكين فهو كالتالي:

  • وصل سعر طبق البيض الأبيض إلى 72 جنيه مصري
  • وصل سعر طق البيض الأحمر إلى 75 جنيه مصري
  • تتراوح سعر كرتونة البيض ما بين 72 و75 جنيه مصري
  • وصل سعر طبق البيض البلدى إلى 75 جنيه مصري
  • تتراوح بورصة البيض ما بين 72 و75 جنيه مصري
أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

فقد أوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن نصيب الفرد الواحد من بيض المزارع المحلية وفقاً لآخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنوياً.

كما يتراوح عدد المربين العاملين فى هذا القطاع ما بين 50 و60 ألف منشأة، من بينهم 20 شركة كبيرة تأتي بحجم إستثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصرى، وذلك بحسب بيانات إتحاد منتجى الدواجن.

أسعار البيض اليوم
أسعار البيض اليوم

قامت الدولة بوضع خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة إلى التقدم، منها تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة في هذا المجال بالمناطق الصحراوية، وبالفعل تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بمساحة تصل إلى 19 ألف فدان للإستثمار الداجنى.

حيث تشمل خطة تنفيذ المشروعات عدة مراحل، منها مرحلة التفريخ ومرحلة الإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف وأيضاً وحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

تهدف الحكومة إلى زيادة إنتاج البيض لتلبية احتياجات السوق المحلي المصرية، مع زيادة فرص التصدير إلى الخارج من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *