نوة المكنسة الإسكندرية بدأت منذ أمس على كافة شوارع وأحياء محافظة الإسكندرية، وأول الظواهر الجوية التي رافقت نوة المكنسة الإسكندرية هو الشتاء والأمطار المتوسطة إلى خفيفة والتي شهدتها المحافظة كلها بالأمس ورافقها رياح وكذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة خلال نوة المكنسة على محافظة الإسكندرية ما بين 17 إلى 23 درجة.

نوة الفيضة الكبرى
نوة الفيضة الكبرى

نوة المكنسة الإسكندرية

على الرغم من أجواء الإسكندرية المعتدلة خلال ساعات النهار، تشهد ساعات الليل انخفاض ملحوظ في دراجات الحرارة، والسر في ذلك نوة المكنسة الإسكندرية والتي تعد النوة الأشرس والتي فرضت على محافظة الإسكندرية فرض حالة من الطوارئ لمدة أربعة أيام، وحذرت المحافظة المواطنين من تزايد احتمالات سقوط الأمطار ما بين 30 إلى 40 % وكذلك ارتفاع موج البحر ما بين المتر إلى متر ونصف.

وتتزامن مع نوة المكنسة الإسكندرية هبوب رياح قوية شمالية غربية شديدة الأمطار، وتأتي نوة المكنسة كل عام في منتصف شهر نوفمبر، وتستمر من السادس عشر من نوفمبر إلى 20 نوفمبر 2022.

نوة الفيضة الكبرى
نوة الفيضة الكبرى

سر تسمية نوة المكنسة

يطلق الصيادين على هذه النوة ” نوة المكنسة” وهذا بسبب شدة وسرعة الرياح وتساقط المطر بشكل مستمر، وهو ما يتسبب في فروغ البحر تمامًا من الصيادين، وكذلك فروغ الشوارع تماما من المارة ومن كل شئ بسبب هذه الظواهر المناخية القاسية التي تشهدها المحافظة في تلك الفترة.

وبالطبع حرص المحافظ اللوار محمد شريف على رفع حالة الطوارئ القصوى من أجل الاستعداد لمواجهة هذه النوة، وبالطبع عملت أجهزة المحافظة على شفط المياه في الشوارع وتنظيف الشنايش والبلاعات من أجل استيعاب مياه المطر كي لا تتسبب في تعطيل الحياة خلال اليوم في المحافظة، وكذلك تجنب المخاطر التي قد يتعرض لها المارة في الطرق والشوارع في المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *