طالب لاعبو بلجيكا بضربة جزاء ، في مباراة اليوم ضد مصر ، في المباراة الودية التي تقام حاليا على ملعب جابر الأحمد بالكويت.

مع الدقيقة الرابعة من المباراة أطلق لاعب المنتخب البلجيكي تسديدة ، عندما سدد الكرة في يد المدافع أحمد حجازي ، لكن بعد العودة لتقنية الفيديو “VAR” لم يحسب أي شيء ضد الفراعنة. .

تشكيل المباراة الودية بين مصر وبلجيكا

وجاء تشكيل المنتخب المصري على النحو التالي: محمد الشناوي ، محمد حمدي ، أحمد حجازي ، علي جبر ، أكرم توفيق ، طارق حامد ، محمد الناني ، محمود حمادة ، محمد صلاح ، مصطفى محمد ، محمود حسن تريزيجيه.

من ناحية أخرى ، جاء تشكيل المنتخب البلجيكي على النحو التالي: تيبو كورتوا ، ألدرويرلد ، زينو ديباست ، آرثر ثيات ، كاستااني ، أكسل ويتسل ، هانز فاناكين ، كاراسكو ، كيفين دي بروين ، هازارد ، ميشي باتشواي.

ويتواجد المنتخب البلجيكي في المباراة باعتباره المصنف الثاني على العالم ، ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات كرواتيا وكندا والمغرب ، وستكون أول مباراة له في المونديال ضد كرواتيا في التاسعة مساء الأربعاء المقبل. .

وكانت مصر وبلجيكا قد التقيا من قبل 4 مرات وشهدتا تفوقاً مصرياً كاسحاً. البداية كانت عام 1920 وفازت مصر على الأراضي البلجيكية (4-2) ، ثم جاءت المواجهة الثانية عام 1999 عندما كانت مصر تستعد للمشاركة في كأس القارات بالمكسيك ، وفاز رجال المدرب الراحل. محمود الجوهري في ذلك الوقت بهدف دون رد ، بينما اصطدم الجيل الذهبي من الفراعنة بمنتخب بلجيكا عام 2005 بقيادة المدرب حسن شحاتة ، وفازت مصر بكاسح (4-0) في القاهرة ، بينما لم تحقق بلجيكا النصر على مصر إلا في المواجهة السابقة فقط عام 2018 ضمن استعدادات المنتخبين. للمنافسة في مونديال روسيا الذي انتهى بفوز بلجيكا (3-0).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *