حقق منتخب إنجلترا انتصارا تاريخيا ، اليوم الاثنين ، 6-2 على إيران ، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي ، ضمن مباريات الدور الأول من دور المجموعات بمونديال المونديال.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة الثانية التي تضم ويلز والولايات المتحدة الأمريكية وإيران ، ومن المقرر أن تلتقي إنجلترا بأمريكا الجمعة المقبل على استاد البيت في مباريات مرحلة المجموعات الثانية ، ثم تختتم المباريات بعد ذلك. ضد ويلز يوم الثلاثاء 29 نوفمبر.

نتيجة مباراة منتخب إنجلترا وإيران في كأس العالم

سيطر المنتخب الإنجليزي على الشوط الأول ، وكادها هاريماغوير كاد أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة ، بعد أن سدد كرة قوية قادمة من زميله هاريكن من الجهة اليمنى ، لكن الكرة مرت بأمان داخل مرمى الوطني الإيراني. فريق.

وتعرض الحارس علي رضا زبيرانفاندل لإصابة بالغة بعد اصطدامه بزميله المدافع المنتخب الإيراني ، ليقع على أرض الملعب لأكثر من 8 دقائق.

اقترب المنتخب الإنجليزي من تسجيل الهدف الأول عبر هاري ماجواير الذي تلقى تمريرة عرضية من جونستون من الجهة اليمنى ، قابلها مدافع مانشستر يونايتد بضربة رأس متقنة ، لكن القائم توقف أمام كرة ماجواير معلنا استمراره من التعادل السلبي.

وكسر جود بيلينجهام المباراة في الدقيقة 35 وسجل بضربة رأس أصابت ظهر المنتخب الإيراني بعد أن تلقى عرضية من لوك شاو ومن الجهة اليسرى واجهها جود بيلينجهام برأسية من داخل منطقة الجزاء التي استقرت على يسار المرمى.

وفي الدقيقة 40 ، بدأت الملامح الهجومية للمنتخب الإيراني بالظهور عندما أرسل رضا رجحان بخش عرضية من الجهة اليمنى لكن دفاع إنجلترا نجح في إبعادها.

وعزز ساكا النتيجة في الدقيقة 43 ، بعد أن تلقى عرضية من ركلة ركنية من الجهة اليسرى مقابله برأسية وصلت إلى بوكايو ساكا داخل منطقة الجزاء ، فأطلق الأخير كرة صاروخية استقرت على يسار الهدف.

وفي سابقة لم تحدث في تاريخ المونديال ، أضاف حكم المباراة 14 دقيقة من الوقت لتسبب الخسارة في الشوط الأول ، وهو أطول شوط في تاريخ المسابقة القارية.

ثم أضاف رحيم سترلينج الهدف الثالث في الدقيقة 46 ، بعد عرضية من هاري كين من الجهة اليمنى ، مقابل رحيم سترلينج ، بتسديدة من المركز ، انتقلت إلى منطقة الجزاء ، داخل الشباك ، بعد نهاية الشوط ، قدمت إنجلترا ثلاثية نظيفة.

وحاول جود بيلينجهام تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 54 ، بعد أن سجل بشكل رائع على يمين منطقة الجزاء ، ثم أرسل عرضية أرسلها الدفاع الإيراني إلى ركلة ركنية.

وتمكن بوكايو ساكا من تسجيل الهدفين الثاني والرابع في المباراة في الدقيقة 64 من الشوط الثاني ، بعدما تلقى كرة من رحيم سترلينج ثم تفادى المدافعين وسدد الكرة في أقصى يسار الحارس الإيراني.

وقلص مهدي الترمي النتيجة لصالح المنتخب الإيراني ، عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء كانت فوق منتصف المرمى.

بعد ثوان قليلة من خروج ماركوس راشفورد كبديل في الدقيقة 72 ، نجح في تسجيل الهدف الخامس ، بعد أن مر هاري كين الكرة إلى اليمين ، فاستلم الكرة بتمريرة رائعة ، ثم سدد كرة أرضية قوية استقر في المرمى.

رفض جاك جليريتش مغادرة المباراة دون أن يترك بصمته ، حيث سجل الهدف السادس ، وكتب نتيجة تاريخية لمنتخب إنجلترا ، بعد أن تلقى عرضية من كالوم ويلسون من الجهة اليمنى ، ليقابلها لاعب مانشستر سيتي من داخل منطقة الجزاء ، في منتصف المرمى.

قبل لحظات من انتهاء المباراة ، عاد حكم المباراة لتقنية الفيديو للتأكد من وجود ركلة جزاء لصالح المنتخب الإيراني ، بعد أن دفع لاعبو إنجلترا مرتضى بور علي إلى منطقة الجزاء ، ومهدي سددها بنجاح.

رقم قياسي جديد في مباراة إنجلترا وإيران في كأس العالم

وفي ظاهرة غريبة من نوعها ، خسرت المباراة في الشوط الأول 14 دقيقة وقت بدل ضائع ، وفي الشوط الثاني 10 دقائق ، بحيث أصبح وقت المباراة 124 دقيقة بدلاً من 90 دقيقة.

وبهذه النتيجة عادل المنتخب الإنجليزي رقمه القياسي المسجل باسمه ، عندما فاز على منتخب بنما بنتيجة 6-1 ، في دور المجموعات من مونديال 2018 ، الذي أقيم في روسيا ، وأدار تلك المباراة من قبل. الحكم المصري جهاد جريشة.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *