رواتب التقاعد نوفمبر 2022 أصبحت الشغل الشاغل للكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الوقت المتبقي من أجل إيداع رواتب التقاعد نوفمبر 2022 سواء للمدنيين أو للعسكريين، وكذلك أشيعت العديد من الأخبار حول احتمالية زيادة رواتب التقاعد بقيمة تصل إلى 500 ريال سعودي.

موعد صرف راتب التقاعد
موعد صرف راتب التقاعد

رواتب التقاعد نوفمبر 2022

يبدو أن الجمعة البيضاء ألقت ظلالها على أصحاب التقاعد الذين يرغبون في معرفة موعد نزول رواتب التقاعد نوفمبر 2022 من أجل استكمال عمليات الشراء، وحسب تصريحات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يتم إيداع رواتب التقاعد نوفمبر 2022 في الخامس والعشرين من الشهر، ولكن بالطبع يتزامن يوم 25 نوفمبر مع يوم الجمعة وهو ما يعني تأجيل نزول رواتب التقاعد نوفمبر 2022  إلى الأحد 27 نوفمبر وبالتالي لا يفصلنا عن موعد إيداع رواتب شهر نوفمبر الجاري سوى خمسة أيام فقط.

موعد صرف راتب التقاعد
موعد صرف راتب التقاعد

هل يمكن زيادة الرواتب التقاعدية ؟

فيما يتعلق بالزيادة التي تحدث الكثيرون عنها الأسبوع الماضي فلم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من الحكومة السعودية أو من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد. والتصريح الوحيد الذي يمكن الاعتداد به هو المنشور الذي نفت فيه المؤسسة العامة للتقاعد وجود أي زيادة هذا الشهر، وتأكيدها أن الرواتب ستصرف حسب التسلسل الرسمي لسلم الرواتب المحدد وكل درجة لها الراتب التقاعدي المحدد لها.

جديرًا بالذكر أن هناك الكثيرون ممن يتناولون مثل تلك الأخبار والسر هنا يرجع إلى صعوبة الأحوال المالية في الوقت الحالي، وارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، والسبب بالطبع يرجع للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وسبق أن اعترفت الحكومة السعودية بهذا الأمر وأكدت محاولاتها المستمرة لمساعدة المواطنين على العيش بشكل أفضل، وهو ما يظهر جليًا في برامج المساعدات المختلفة التي تقوم بها الحكومة السعودية وتقدمها لمختلف فئات المجتمع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *