تصدر ميناء الاسكندرية الأخبار اليومين الماضيين وذلك بخبرين أحدهما يعكس التطور والازدهار الذي نعيشه في الوقت الحالي والآخر يدل على قوة الأمن في ضبط أي أحوال خارجة عن القانون ويمكن أن تتسبب في أضرار على البلاد، والمؤكد أن الخبرين يدلان على استقرار وتطور الأوضاع.

ميناء الاسكندرية: إنعكاس لضبط الأمن

أعلنت وزارة الداخلية المصرية إنها تمكنت من ضبط أكثر من 18 مليون قرص مخدر كانوا داخل ثلاثة حاويات بميناء الاسكندرية.

وفي تفاصيل الخبر أعلنت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على صفحة الفيسبوك أن وزن الحمولة يصل إلى 34 طن كانت على متن سفينة اتخذت من ميناء الاسكندرية محطة ترانزيت لها بعد أن تكمل طريقها إلى إحدى الدول الأجنبية.

هذا وقد قدرت الوزارة قيمة تلك الأقراص بأنها تصل إلى 1.5 مليار جنيه مصري أي ما يعادل 61.22 مليون دولار.

أقراص مخدرة في ميناء الاسكندرية
أقراص مخدرة في ميناء الاسكندرية

تزايد ملحوظ في حركة التداول في ميناء الاسكندرية

تزايد ملحوظ في حركة التداول في ميناء الاسكندرية
تزايد ملحوظ في حركة التداول في ميناء الاسكندرية

ومن جهة أخرى شهد الميناء تزايدا ملحوظا في حركة تداول أغلب أنواع البضائع بالهيئة العامة لميناء الأسكندرية خلال شهر أكتوبر في العام الحالي مقارنة بشهر أكتوبر عام 2021، هذا بحيث تصدرت البضائع العامة ارتفاعاً بواقع 35%.

وفي سياق متصل شهدت البضائع المحواه زيادة في حجم التداول في أكتوبر من هذا العام مقارنة بنظيره في العام السابق بواقع 16.7% أي يمكننا أن نقدر أنه تم تداول أكثر من 2.1 مليون طن من البضائع المحواه تقريباً.

والجدير بالذكر أن الصادرات شكلت حوالي 27% من إجمالي البضائع المتداولة، كما أن مواني المغرب وإيطاليا ومالي هي الأكثر استقبالاً للصدارات منه.

وفي نفس السياق شهدت حركة السفن ازدياد واضح في شهر أكتوبر في العام الحالي عن شهر أكتوبر 2021.

يأتي ذلك التقدم في معدلات التداول وحركة الملاحة بتوجيهات من اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس الإدارة بضرورة تحقيق أعلى نسبة من الاحترافية في العمل من قبل كل العاملين بالمجال.

كما أكد سيادته على أهمية إتباع العاملين بالهيئة لأحدث سبل التكنولوجيا لإنهاء كل الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها وعمليات الشحن والتفريغ بسرعة لتقليل التكدس وتسريع حركة السفن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *