إشاعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث قد انتشرت مثل النار في الهشيم قبل ساعات في المملكة العربية السعودية وقد تداول العديد من الطلاب الخبر القائل بأن الفصل الدراسي الثالث قد ألغي، وتم تحويل الدراسة خلال شهر رمضان المبارك إلي الدراسة عبر الإنترنت.

الفصل الدراسي الثالث

ومن المتابع أن يكون الفصول الاربعه اتنين ولكن في المملكة العربية السعودية تعتبر الفصول الدراسية ثلاثة، وقد تقدم عدد من النواب والمسئولين بطلب لإلغاء الفصل الدراسي الثالث ولكن تم رفضه، لأن نظام الثلاث فصول قد حقق نجاح أكبر لعدد من الطلاب مع زيادة في درجات الطلاب، لذلك حرصوا على وجوده ورفضوا الطلب المقدم للوزارة.

 

 تحويل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث نحو الاونلاين

و قد خرجت وزارة التعليم السعودية ونفت كل تلك الأخبار المتداولة بشأن الفصل الدراسي الثالث، و أكدت بأن الوضع يسري كما هو مخطط له منذ بداية العام الدراسي الجديد بوجود الفصل الدراسي الثالث، ولا توجد أي نية في التعديل ولا التغيير.

ونبهت أن الدراسة سوف يتم تحويلها أونلاين فقط في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك وليس من بدايته كما يتم التداول.

وقالت وزارة التعليم أن الآباء والأمهات يحب أن يتحققوا من تلك الشائعات قبل الركض خلفها، مما خلق حالة من التشتت بين الطلاب.

جاء قرار تحويل الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث في رمضان نحو الاونلاين لتخفيف العبء على الطلاب أثناء الصيام ويجب أن يعودوا للدراسة في المدارس مرة ثانية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

كما منعت الطلاب من تداول تلك الأخبار وقد طلبتهم بالتركيز في المذاكرة الحالية لأن امتحانات الفصل الدراسي الأول قد اقتربت على الأبواب، ويجب أن يصبو جل تركيزهم على تلك الأمور وليس غيرها .

الاعلان عن الفصل الدراسي الثالث

وفي ظل انتشار الشائعات قد قمت وزارة التعليم السعودية بنشر نفي يخص إلغاء الفصل الدراسي الثالث على موقعها الرسمي الالكتروني .

وفي نص الإعلان ذكرت التالي بشأن مواعيد الفصول الدراسية

ـوسيبدأ الترم الثاني يوم 4 من ديسمبر عام 2022 وستستمر إلى 2 من شهر مارس عام 2023 ـسيبدأ الترم الثالث يوم 12 من شهر مارس لعام 2023 وستظل مستمرة إلى يوم 22 يونيو لعام 2023 وسيكون هناك اجازة قصيرة بين كل ترم والآخر تصل الى 10 ايا ـ الجدير بالذكر أن الإجازة النهائية ستكون لجميع المراحل التعليمية في المملكة السعودية بدءا من يوم 23 يونيو لعام 2023 ميلادي وستظل لشهرين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *