بدأ المنتخب الألماني مشواره في مونديال 2022 في قطر ، بخسارة صادمة بنتيجة 1-2 أمام اليابان ، مساء اليوم الأربعاء ، على استاد خليفة الدولي ، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

البداية كانت متوازنة بين الجانبين ، واستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 33 ، عندما فازت ألمانيا بركلة جزاء.

ونجح إيلكاي جوندوجان في تسديد ركلة الجزاء ليسجل الهدف لفريق الماكينات الألماني.

فشلت اليابان في تحقيق التعادل ، وانتهى الشوط الأول بتقدم مانشافت 1-0.

وفي الشوط الثاني ، حاول المنتخب الياباني تسجيل هدف التعادل ، فيما بحث المنتخب الألماني عن الهدف الثاني والتقدم في التقدم لتجنب مفاجآت محاربي الساموراي.

وظلت النتيجة على حالها مع تقدم ألمانيا حتى الدقيقة 75 عندما سجل ريتسو دوان هدف التعادل لليابان.

قبل حوالي 7 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة ، وتحديداً في الدقيقة 83 ، سجل اللاعب تاكوما أسانو الهدف الثاني للمنتخب الياباني ، وسط صدمة اللاعبين الألمان.

في الدقائق المتبقية ، حاول لاعبو المنتخب الألماني تسجيل هدف التعادل ، لكن الدفاع الياباني صمد أمام المنشافت ، ليخرج بفوز ثمين في بداية دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وبذلك ، ارتفع رصيد اليابان إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة مؤقتًا ، حتى انتهاء مواجهة إسبانيا ضد كوستاريكا.

أما بالنسبة للمنتخب الألماني ، بمدربه هانز فليك ، في أسفل جدول ترتيب مجموعته ، دون نقاط حتى الآن ، فهي بداية صادمة لجماهير المانشافتس.

ووضعت قرعة دور المجموعات لكأس العالم 2022 ألمانيا ، التي فازت باللقب عام 2014 ، في مجموعة واحدة مع إسبانيا ، بطلة العالم 2010 ، كوستاريكا واليابان.

يحاول المنتخب الألماني أن ينفض الغبار عن نفسه ويحقق إنجازًا جديدًا ، بعد خيبة الأمل التي عاشها مشجعو مانشافت في مونديال 2018 ، بخروج مبكر من دور المجموعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *