جدة بتغرق .. عبارة رددها الكثير من الناس اليوم في تغريدات بعد سيول جدة التي اجتاحت مناط واسعة ودمرت الكثير من الممتلكات وأثارت الفزع في نفوس الناس، وتذكرنا سيول جده 2022 بسيول عام 2009 المدمرة والكارثية، وحدث هذا كرد فعل طبيعي للأمطار الكثيفة التي تساقطت على مدينة جدة في المملكة العربية السعودية منذ الصباح وحتى منتصف اليوم.

سيول جده
سيول جده

سيول جده

المتابع للتغريدات اليوم على موقع تويتر سيلاحظ كثرة التغريدات التي تتناول سيول جده واستغاثات الكثير من المقيمين في مدينة جدة، وقد أعلن اليوم المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية عن سيول جده والتي نتجت عن تعرض جدة لأمطار كثيفة وصلت إلى 60 ملم خلال ساعات الصباح واستمرت الأمطار حتى بعد منتصف النهار، وحاول المركز تحذير المواطنين خاصة في القطاع الغربي في المدينة من أثر الأمطار والمياه، وأكد أنه السحب الرعدية الممطرة تغطي مدينة جدة.

جدة
جدة

أضرار سيول مدينة جده

جديرًا بالذكر أن هناك العديد من الصور والمقاطع التي تم تصويرها في مدينة جدة اليوم والتي توضح أثر سيول جده على الشوارع، وعدم قدرة المصارف على تصريف كل تلك الكميات من مياه الأمطار، وهو ما أدى إلى أضرار ودمار بالجملة في المدينة وعلى ممتلكات الأشخاص، واستغاث الكثيرون يطلبون من السلطات السعودية سرعة التدخل من أجل وضع حد لهذه الحالة الكارثية.

خاصة أن كثير من المنازل والكثير من السيارات تضررت وتحركت من أماكنها، وتسببت الرياح القوية في تساقط أجزاء من الأبنية، ولحسن الحظ حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي خسائر في الأرواح ولكن هناك الكثير من الخطر المحدق، خاصة ما يتعلق بأعمدة الإنارة في الشوارع ومصادر الكهرباء سواء في الشوارع أو حتى في البيوت.

نتمنى لأهالي جدة النجاة والسلامة والعافية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *