بسبب سوء الأحوال الجوية أعلن مطار الملك عبدالعزيز تأخر إقلاع الطائرات اليوم وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

شهدت مدينة جدة السعودية اليوم درجة كبيرة من سوء الأحوال الجوية الذي أدت إلى الكثير من الخسائر البشرية وفي الممتلكات، وإليك التفاصيل.

مطار الملك عبدالعزيز وطائراته يتأثران بسوء الأحوال الجوية

مطار الملك عبدالعزيز وطائراته يتأثران بسوء الأحوال الجوية
مطار الملك عبدالعزيز وطائراته يتأثران بسوء الأحوال الجوية

على الرغم من تأثر مطار الملك عبدالعزيز بالظروف المناخية اليوم إلا أننا يمكننا أن نصف ما حدث بمدينة جدة بأنه مأساة وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد اليوم، والتي يمكن وصفها بأنها تصل إلى حد السيول، والتي أدت بسبب غزارتها إلى إغراق الطرق وتدمير مئات من السيارات .

ومن جانبه أعلنت إمارة مكة المكرمة وفاة شخصين بسبب غزارة الأمطار، كما أكدت على جميع المواطنين عدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأظهرت العديد من مقاطع الفيديو التي انتشرت عبر مواقع التواصل الخراب الذي طال الكثير من السيارات التي غطتها الأمطار بالكامل، وي الوقت ذاته جرفت السيول بعضاًً آخر في بعض الأحياء السكنية.

تداعيات سوء الأحوال الجوية في جدة

تداعيات سوء الأحوال الجوية في جدة
تداعيات سوء الأحوال الجوية في جدة

أما عند التداعيات التي كان من بينها تأخر إقلاع الطائرات في مطار الملك عبدالعزيز، فإن إمارة مكة المكرمة أعلنت إغلاق الطرق السريعة بين جدة ومكة المكرمة في الاتجاهين بسبب الأمطار الغزيرة.

هذا وقد سجل المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية أعلى نسبة للأمطار في جدة، بين الساعة 8 صباحاً والساعة 2 ظهراً، في جنوب المحافظة والتي وصلت غلى 179 ملليمتر.

كما أوضح التقرير الذي اصدره المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت اليوم على جدة تتجاوز كمية الأمطار التي سجلت عام 2009 م.

وفي هذا الصدد، أعلن قطار الحرمين السريع الالتزام بجدولة رحلات الخميس بحسب الأوقات المقررة لها، وفي حال عدم القدرة على من الوصول إلى محطة السليمانية أو محطة القطار في جدة، فسيكون هناك إعفاء من غرامات الإلغاء وعدم الحضور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *