الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من الخدمات التي أتاحتها وزارة التضامن الاجتماعي لكل المستحقين، فيمكن لأي شخص قدم على بطاقة الخدمات المتكاملة يرغب في الاستعلام عن الاستحقاق أن يدخل إلى الرابط الرسمي إلى الوزارة والتأكد من قبول حصوله على البطاقة، وتعد بطاقة الخدمات المتكاملة واحدة من أهم الخدمات الحكومية التي تم توفيرها لذوي الاحتياجات الخاصة من أجل مساعدتهم وتسهيل حصولهم على مختلف أنواع الخدمات.

الاستعلام عن الكارت الذكي للمعاقين 2021
الاستعلام عن الكارت الذكي للمعاقين 2021

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

هل تريد الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة ؟ حسنًا لم يعد الأمر صعبًا يمكنك الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال هذا الرابط، فور دخولك ستجد أمامك خانة لكتابة الرقم القومي، عليك تدوين رقمك القومي المكون من 14 رقم ومن ثم الضغط على بحث، الآن ستظهر لك حالة طلب البطاقة الخاص بك، هل تم قبوله أو رفضه، في حالة الرفض يمكنك معرفة الأسباب وتعديل طلبك.

بينما في حالة القبول لابد أن تبدأ في إجراءات العرض على اللجان الطبية التابعة للوزارة وتحديدًا لمشروع بطاقة الخدمات المتكاملة، لأن اللجنة الطبية هي المسؤولة عن تحديد درجة الإعاقة وهي خطوة أساسية في حصولك على بطاقة الخدمات المتكاملة.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي والاسم
الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي والاسم

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

الآن إن كنت تفكر في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة فلابد أن يتوافر لديك عدد من المستندات الأصلية وصورًا منها، لأنك ستحتاج إليها في كل مرحلة من مراحل التسجيل وحتى الاستلام، وتلك المستندات هي:

  1. صورة شخصية حديثة
  2. بطاقة الرقم القومي ولابد أن تكون سارية
  3. تقرير طبي شامل معتمد يوضح درجة ونوع الإعاقة التي تعاني منها
  4. وأي تقارير أخرى خاصة بالحالة الصحية لطالب البطاقة

جديرًا بالذكر أن عملية فحص الطلبات الخاصة بالحصول على البطاقة تستغرق حوالي الشهر، لذا يمكنك العودة أكثر من مرة للاستعلام حتى تجد النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *