أعلنت اليوم لجنة العفو الرئاسي عن خروج دفعة جديدة تصل ل ٣٠ شخص بأمر من النيابة العامة المصرية ونيابة أمن الدولة العليا.

بيان من النائب طارق الخولي

في نص بيان من النائب طارق الخولي نائب لجنة العفو الرئاسي أكد طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أنه ‏جار التنسيق على استقبال دفعة جديدة من 30 شخصا من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا.

وهذا يعتبر امتداد لسلسة العفو الرئاسي التي بدأت منذ مدة.

مداخلة هاتفية مع الحياة

وأشار طارق الخولي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أن الإعلان عن الأرقام الدقيقة والنهائية لعدد المفرج عنهم الفترة الأخيرة سيتم فى وقت لاحق، بالإضافة إلى الحالات التى تم دمجها مجتمعيا، موضحا أنهم يعملون على الإفراج عن المحبوسين وأيضا دمجهم في المجتمع.

 

واستكمل: “نعمل على أمرين فى نفس الوقت، الأول تلقى الحالات وفحصها بالقضايا التي لها علاقة بالرأي، والثاني امتد عملنا على ملف الدمج المجتمعي ونتواصل مع المفرج عنهم وندرس كل مشكلة لوحدها ونعمل على معالجتها ونجحنا في معالجة العديد من الحالات”.

 

 

وأردف: “مستمرين فى عملنا ووتيرة عملنا بقت سريعة في قوائم إفراج متتابعة، ومش بيعدي أسبوع أو اثنين إلا وفي قائمة جديدة، وأحنا مستمرين في عملنا حتى آخر حالة مستهدفة بالعفو الرئاسي وقوة الدفع في عملنا مرتبطة بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتنسيق المستمر مع النائب العام ووزير الداخلية”.

 

استمارة طلب العفو الرئاسي

و قد أعلنت لجنة العفو الرئاسي عن استمارتها منذ مدة ، وهي كالتالي :

 

الاسم رباعى للشخص المطلوب

 

الرقم القومى

 

رقم القضية

 

المحافظة التابع لها

 

بيانات من قام بالتسجيل

و ذلك من خلال موقعها الإلكتروني المنصة الإلكترونية للجنة العفو الرئاسي لتسجيل الطلبات 2022 

 

أسماء أعضاء لجنة العفو الرئاسي

وقد أشار النائب طارق الخولي من قبل عن تشكيل لجنة العفو الرئاسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

وأضاف «الخولي» في بيان له على صفحته الشخصية على «فيس بوك»، إنه سيتم إعادة تشكيل لجنة العفو لتشمل كلا من (محمد عبدالعزيز، طارق الخولي، كريم السقا، طارق العوضي، كمال أبو عيطة)، على أن تبدأ لجنة العفو منذ هذه اللحظة في تلقي أسماء الشباب المحبوسين من مختلف الأحزاب والقوى السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن تقدم قائمة جديدة للعفو خلال الفترة القادمة.

 

ومازال ينتظر لجنة العفو الرئاسي الكثير من العمل الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *