التخطي إلى المحتوى
أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات
أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات كثيرة ومتنوعة، إذ يعتبر هذا العنصر في غاية الضرورة ويفيد الجسم في أمور لا تعج ولا تحصى، وتوفيره وجعله من العناصر الثابتة في أنظمة الغذاء اليومية أمر في غاية الأهمية، لأنه في حال غياب هذا العنصر شديد الأهمية عن الجسم يمكن أن يدخل الإنسان في غيمة من المضاعفات الخطيرة التي يمكن أن تهدد صحته بشكل كبير جدا ويجعله في وضع سئ.

أنواع المغنيسيوم المختلفة موجودة بشكل طبيعي في الخضروات والفواكه وبعض الأغذية، ولكن في أحيان كثيرة لا تكون موجودة بالنسبة الكافية، أو موجودة في أطعمة لا يفضلها البعض، لذلك يقررون اللجوء إلى أخذها بصورة أخرى على شكل لأدوية يتم شرؤها من الصيدليات، إذ ابتكر الأطباء هذه الأدوية نظرا للأهمية الكبيرة لهذا العنصر لصحة الإنسان بشكل عام ولأن غيابه مؤذي للغاية للصحة.

الفرق بين أنواع المغنيسيوم

كما ذكرنا فإن هناك أنواع المغنسيوم كثيرة جدا ومتنوعة، وهناك فرق بين كل نوع وآخر، هناك أنواع تحسن جودة النوم، وهناك أنواع أخرى تعمل على تعويض النقض في الكالسيوم وفيتامين “د”، بالإضافة إلى هذا يوجد أنواع من تعمل على تعزيز إجراء العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم بشكل مستمر، فغياب هذا العنصر يجعل من الصعوبة استمرار هذه العمليات على النحو الأمثل والجيد. وغير كل ما سبق، فإن أنواع المغنسيوم المختلفة تعمل على تحسين معدل ضربات القلب وتثبيته عند المستوى الأمثل، كما أن هذا العنصر يمكن أن يساعد على تفتيت الحصوات التي تحتل الكلى وتجعل الشخص المصاب بها يشعر بألم لا يحتمل، فهي تعمل على عدم تكون هذه الحصوات أصلا، وغير هذا أيضا فإن هناك أنواع كل فوائدها أنها تعمل على تحسين ضغط الدم الي يمكن أن يسبب أضرار.

أفضل أنواع مكملات المغنيسيوم

أنواع المغنيسيوم المختلفة من السهل الحصول عليها من مصادر طبيعية، إذ تتوفر هذه العاصر الغذائية في الألبان والفواكه والخضروات، ولكنها أيضا موجودة في الصيدليات بشكل مكثف، إذ يصفه الأطباء في بعض الأحيان للأشخاص لتحسين صحتهم وتعويض النقص لديهم تحسبا لأي أضرار جسيمة ربما تنتج عن نص النسبة أو غياب هذا العنصر من الجسم، بداية من علاج قلة النوم وحتى ضغط الدم.

من ضمن أفضل أنواع المغنسيوم الموجودة في الصيدليات أقراص تسمى سلفات المغنيسيوم، وهناك أيضا مالات المغنسيوم وثريونات الماغنسيوم، وبالإضافة إلى ذلك يوجد أيضا سترات المغنيسيوم ولاكتات المغنيسيوم، كل هذه المسميات هي أنواع من العنصر المهم متوفرة في الصيدليات وتمنح الجسم جرعة لا بأس بها على الإطلاق من هذه العنصر الحيوي وتعمل على تحسين ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتحسين النوم.

اقرأ ايضا: إليكم اقوى وافضل الفيتامينات الصحية المفيدة للجسم

 

 

أفضل أنواع المغنيسيوم للنوم

أنواع المغنسيوم المختلفة غيابها يؤثر أكثر شيء على النوم وجودته، إذ يجد البعض أنفسهم فجأة يعانون من اضطرابات في النوم، وبالتالي يتبع ذلك الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على استكمال المهمات اليومية بشكل سليم، لذلك فإن تعويض نقص هذا العنصر أمر في غاية الأهمية ويجب أن تم بسرعة لعلاج تلك الاضطرابات الخطيرة التي تصيب الشخص دون أن يدري أنه يتعرض لأزمة صحية عواقبها وخيمة.

جدير بالذكر أن تناول أنواع المغنيسيوم على شكل حبوب لا يعوص النقص الكافي الذي يفقده الشخص وهو لا يدري، لذلك ينصح الخبراء والأطباء كل من يعاني من اضطرابات في النوم أن يعوض نقص المغنسيوم من خلال تناوله بالامتصاص من خلال خلال الفمن ومن أفضل الأنواع التي يمكن أن تمنح هذا الأمر هي الجليسينات، إذيرى الأطباء أنه جليسينات المغنيسيوم تعتبر هي الأنسب في حالة اضطرابات النوم.

أسوأ أنواع المغنيسيوم

أنواع المغنسيوم المتوفرة في الصي\يلات ليس كلها فعالة وجيدة، في الأصل يجب ألا يتناول أي شخص هذه المكملات من الصيديلات إلا بإشراف طبيب مختص لأن أخذها بلا داعي أو بشكل خاطئ يمكن أن يسبب عواقب وخيمة ربما لا يتسطع الشخص تحمل نتائجها، لذلك فإن مراجعة الطبيب ف مثل هذا الأمر لا بد من القيام به قبل البدء في أخذ أي نوع من هذه المكملات دون معرفة الأضرار والعواقب.

ويقول الخبراء إن من أسوأ أنواع المغنسيوم نوع اسمه مغنيسيوم كربونات، والسبب في ذلك أن أخذه ينتج عنه انخفاض الحمض الذي تفرزه المعدة ويساعد على الهضم، وبالتالي يعاني من يأخذه من صعوبة الهضم بشكل متعب للغاية، أيضا النوع المسمى مغنيسيوم أوكسيد من ضمن الأسوأ، والسبب في ذلك أن جسم الإنسان لا يستطيع أن يمتص هذا النوع بشكل فعال ونافع، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عن تلك الأنواع تماما.

أفضل أنواع المغنيسيوم للشعر

بين أهم الأمور الضرورية التي توفرها مختلف أنواع المغنسيوم للإنسان هي أنه يحافظ على صحة الشعر ويمنع تساقطه، وفي حال كان خفيفا فإنه يعمل على تكثيف وجوده في فروة الرأس، لذلك فإن غياب هذا العنصر قد يؤدي إلى الصلع وتساقط الشعر،

وهذا بالبطع لا يفضله كل الأشخاص تقريبا، حيث أن الشعر هو عنوان النضارة والجمال، ولا أحد يح أن يرى نفسه قبيحا أو في منظر لا يرضيه على الإطلاق. أفضل أنواع المغنسيوم للشعر كما يقول الأطباء هي كبريتات المغنسيوم التي يمكن أن يتناولها الشخص في شكل حبوب يتم شراؤها من الصيديلات، هذه التركيبة بالذات تعمل على تكثيف الشعر في الفروة وتعوض النقص بشكل كبير وتساعد في إنماء الشعر والمحافظة عليه بشكل كبير، لذلك يفضل عن المعاناة من تساقط الشعر بسبب غياب أو نقص المغنسوم أن نتناول هذه التركيبة ولكن تحت إشراف الطبيب كما ذكرنا.