التخطي إلى المحتوى
مستني أية أحجز وحدتك الآن.. شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18  عبر موقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي cservices.shmff.gov.eg
احجز وحدتك الآن.. شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18 عبر موقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي cservices.shmff.gov.eg

لقد شهدت مصر زيادة في عدد المواطنين الذين يبحثون عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. تم تقديم العديد من الطلبات لحجز الوحدات السكنية المحدودة والمتوسطة الدخل في إطار مبادرة “سكن لكل المصريين” التي تم إطلاقها بإشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتتولى وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تنفيذها، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منها بنهاية عام 2023. ونحن نقدم لكم رابطًا للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023 بالاعتماد على الرقم القومي.

الإسكان الاجتماعي الإعلان 18

تمتلك وزارة الإسكان الاجتماعي الإعلان رقم 18، وقد لاحظنا زيادة في البحث عن معلومات حول كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023. أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي عن فتح الحجز عبر رابط يتم تحديده في فترة من 15 مايو حتى 15 يونيو، أي لمدة شهر واحد. وأشارت الوزارة إلى أنها تقدم الفرصة للشباب الراغبين في الحصول على شقق إسكان اجتماعي وتوضح خطوات التقديم. يمكن تقديم الطلب في المشروعات السكنية التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرًا بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري. من بين شروط التقديم أن لا يكون المتقدم قد حجز وحدة في مشاريع سكنية سابقة.

طريقة حجز شقق الإسكان الإعلان 18

يمكنك الاطلاع على رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023 ومعرفة حالة طلب الحجز عن طريق الخطوات التالية:
– قم بزيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.
– قم بتسجيل الدخول وانقر على “فتح حساب”، ثم انتقل إلى قسم الطلبات.
– اختر رمز طلبات متابعة الملف وأدخل جميع البيانات المطلوبة.
– اختر المشروع الذي ترغب في تقديم طلب للحصول على وحدة سكنية وحدد تاريخ التقديم، ثم انقر على زر الاستعلام.

شروط حجز شقق الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي

يتوجب على المتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023 تلبية شروط معينة، ومنها:
– أن يكونوا حاملين للجنسية المصرية.
– ألا يكونوا قد استفادوا من مبادرات التمويل العقاري السابقة التي أعلن عنها البنك المركزي بقراراته في فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 والتعديلات التي تم إجراؤها عليها، وحتى يوليو 2021.