خطوات العناية بالبشرة الحساسة ونصائح وارشادات هامة - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
خطوات العناية بالبشرة الحساسة ونصائح وارشادات هامة

خطوات العناية بالبشرة أن الاعتناء بالبشرة هو أهم ما يتوجب على المرأة فعله في الحياة حتى تظهر بشكل جيد في جميع الأحوال، حيث أن بشرة الجسم وصحتها من العلامات الهامة التي تفيد صحة المرأة من عدمها، وتجدر الإشارة أن خطوات العناية بالبشرة من الأمور السهلة والتي لا تتطلب الكثير من العناء والمجهود لتوفير العناية بها، ويوجد الكثير من الخطوات لابد من القيام بها بشكل يومي حتى تحصل على بشرة صافية وخالية من العيوب.

خطوات مفيدة للعناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة

من الأفضل اتباع الخطوات التالية من أجل توفير أفضل عناية للبشرة والتي تتمثل في الخطوات التالية:

تحديد نوع البشرة أن أو خطوة في المحافظة على البشرة هو تحديد نوعية البشرة حيث أن الإقدام على مستحضرات تجميل او حتى مواد طبيعية لا تتناسب مع نوع البشرة قد يضر بالبشرة كثيرا لذا من الأفضل تحديد نوعية البشرة من خلال اللجوء إلى طبيب الجلدية أو خبير مختص في العناية بالبشرة.

العمل على تنظيف البشرة بعد أن يتم تحديد نوع البشرة يتم جلب نوع غسول خاص بها بداية يتم غسل اليدين والوجه من خلال الماء الدافئ حتى تتفتح المسام ومن ثم العمل على غسل البشرة بالغسول مع فرك الوجه والأيدي ويتم شطف البشرة جيدا بعدها من خلال الماء البارد حتى تغلق المسام.

تقشير البشرة لابد من المداومة على استخدام مقشر البشرة مرتين في الأسبوع ومن الأفضل اللجوء إلى مقشرات البشرة الطبيعية التي من شأنها إزالة خلايا الجلد الميتة ولابد من عدم الإفراط في استخدام المقشرات حيث أنها من الأمور التي تتسبب في توسيع المسام ومن ثم حدوث الكثير من المشاكل في البشرة.

المحافظة على ترطيب الوجه لابد من عدم نسيان ترطيب الوجه والبشرة بشكل يومي حيث أن تلك الطريقة تمنح البشرة المزيد من النعومة ويجعلها أكثر مقاومة لعلامات التقدم في العمر مثل التجاعيد وعلى سبيل المثال فإن البشرة الدهنية تتعرض إلى علامات التقدم في العمر بشكل أقل من البشرة الجافة.

حيث أن تلك النوعي من البشرة تظل دائما رطبة نظرا للدهون التي تظل في الوجه لذا لابد من أختيار نوع من المرطبات التي تتناسب مع نوعية البشرة وعلى المرأة أن ترطيب البشرة مرتين في اليوم حتى تحصل على العناية الكاملة.

اللجوء إلى الخلطات الطبيعية بناء على نوع البشرة لابد تجهيز المزيد من الخلطات والماسكات الطبيعية حيث أن الخلطات التي تتكون من الوصفات الطبيعية من شأنها إعطاء البشرة المزيد من الحيوية والنقاء ومن الممكن اللجوء إلى أدوات البخار بهدف تفتيح المسامات ومن ثم التخلص من المشاكل التي تواجه البشرة بشكل أكبر.

نصائح للعناية بالبشرة

على المرأة أن تنتبه بشكل كبير إلى ما تقوم به يوميا من عادات والتي تخص العناية بالبشرة والعناية هنا لا تقتصر على ما تم ذكرة أو حتى منتجات التجميل ولكن أيضا لابد من عدم الإقدام على الكثير من الأفعال التي تضر بالبشرة والتي من بينها ما يلي:

  • عدم ملامسة الوجه باليد في حالة أن كانت متسخة بدون غسلها جيدا حتى لا تنتقل البكتيريا من اليد إلى الوجه ومن ثم حدوث بعض المشاكل.
  • عدم فرك الوجه من خلال المناشف الجافة.
  • في حالة ظهور بثور على الوجه لابد من عدم الضغط عليها حيث أن ذلك الأمر سوف يؤدى إلى ظهور المزيد من البقع الداكنة على البشرة والتي لا تذهب سريعا.
  • الحرص على تنظيف الوجه يوميا وعدم غسلها بالغسول يوميا حتى لا تتعرض إلى المشاكل في المستقبل.