التخطي إلى المحتوى
بكام البيض النهاردة..  أسعار البيض اليوم الخميس 31 أغسطس 2023
بكام البيض النهاردة.. أسعار البيض اليوم الخميس 31 أغسطس 2023

ارتفاع أسعار البيض في مصر شهدت أسعار البيض في مصر، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023. ارتفاعًا ملحوظًا في جميع أنواع البيض، وذلك بعد إعلان بورصة الدواجن الرئيسية الأسعار الجديدة. وجاء هذا الارتفاع في أسعار البيض. بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى زيادة تكاليف الإنتاج على المربين.

وتوقع الخبراء أن تستمر أسعار البيض في الارتفاع خلال الفترة المقبلة. وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف عالميًا، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على البيض في السوق المحلي. ويثير ارتفاع أسعار البيض مخاوف لدى المواطنين، حيث يعتبر البيض من السلع الأساسية المستهلكة بشكل يومي، كما أنه مصدر مهم للبروتين.

أسعار البيض اليوم الخميس 31 أغسطس 2023

ارتفعت أسعار البيض في مصر اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 111 إلى 114 جنيهً، فيما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 113 إلى 116 جنيهً، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي 121 إلى 122 جنيهً. ويأتي هذا الارتفاع في الأسعار، بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى زيادة تكاليف الإنتاج على المربين. وتجدر الإشارة إلى أن أسعار البيض تختلف من مكان لآخر، حسب العرض والطلب.

أسباب ارتفاع أسعار البيض

  • ارتفاع أسعار الأعلاف: تعد الأعلاف أحد أهم المكونات في إنتاج البيض، حيث تمثل أكثر من 60% من تكاليف الإنتاج. وقد شهدت أسعار الأعلاف ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى زيادة تكاليف الإنتاج على المربين.
  • ارتفاع الطلب على البيض: يشهد الطلب على البيض ارتفاعًا في السوق المحلي، وذلك بسبب زيادة استهلاك البيض في مصر، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على البيض للتصدير.
  • المضاربة في السوق: تتمثل المضاربة في السوق في شراء كميات كبيرة من البيض من أجل إعادة بيعها بأسعار أعلى. وقد ساهمت المضاربة في السوق في ارتفاع أسعار البيض. حيث قام بعض المضاربين بشراء كميات كبيرة من البيض بهدف إعادة بيعها بأسعار أعلى.

أثر ارتفاع أسعار البيض على المواطنين يعد البيض من السلع الأساسية المستهلكة بشكل يومي في مصر، كما أنه مصدر مهم للبروتين. ويثير ارتفاع أسعار البيض مخاوف لدى المواطنين، حيث قد يؤدي إلى زيادة أعباء المعيشة على الأسر المصرية. توقعات بمزيد من الارتفاع يتوقع الخبراء أن تستمر أسعار البيض في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف عالميًا، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على البيض في السوق المحلي.