التخطي إلى المحتوى
أوعى تشربها مهما حصل.. 6 أطعمة يحذر تناولها مع الشاي مهما حصل لهذا السبب الخطير !!

المصريين يتناولون الشاي في الصباح قبل الذهاب الي العمل او بعد وجبة الغداء أو مع الكثير من أنواع الطعام، لكن الشاي يمنع امتصاص الحديد في بطانة الأمعاء، لذلك، يجب على مرضي نقص الحديد والحائض والنفساء أن يبتعدوا عن تناول الشاي بعد الطعام مباشرة،على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يقدمها الشاي إلى جسم الإنسان من حماية الجسم من التعرض لأمراض السرطانات المختلفة حيث يعمل الشاي داخل الجسم كمضاد للأكسدة مما يجعله يحارب الجذور الحرة التي تنشأ وقد تنمو لتتسبب في مرض السرطان داخل الجسم إلا أن هناك بعض الأطعمة يمنع تناولها مع الشاي وكثيرا ما نسمع أن التفاح على سبيل المثال لا يفضل تناوله مع الشاي نظرا لما يقدمه من كمية كبيرة من الحديد يمتصها الشاي عند تناوله، وفيما يلي سنوضح الأكلات التي لا ينصح بتناولها مع الشاي.

الأكلات التي لا ينصح بأكلها مع الشاي:

الوجبات المصنوعة من الدقيق

يقدم الشاي للزوار مع البسكويت او الكيك والوجبات المصنوعة من الدقيق، تناول الطعام المصنوع من الدقيق مع شرب الشاي له تأثير سلبي علي الصحة، لأنه يؤدي الي اضطرابات الجهاز الهضمي والتي تسبب الإمساك والحموضة و الانتفاخ والغازات.

الخضروات الخضراء:

الخضروات الخضراء تحتوي علي الحديد وشرب الشاي يمنع امتصاص الجسم للحديد والاستفادة منه، لان الشاي يحتوي علي العفص و الأكسالات التي تمنع امتصاص الحديد النباتي.

الليمون:

عند وضع عصير الليمون علي الشاي يمكن أن يتحول الشاي إلى حامضي ويسبب الانتفاخات والغازات.

الكركم:

لا ينصح بتناول الشاي مع الطعام الذي يحتوي على كمية كبيرة من الكركم، لان العناصر الكيميائية الموجودة في الشاي تتفاعل مع الكركم وتسبب اضطرابات الهضمي.

المكسرات:

لا ينصح الأطباء بتناول المكسرات التي تحتوي علي الحديد مع الشاي لان الشاي يحتوي علي التانين الذي يمنع امتصاص العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في المكسرات.

الأطعمة الباردة

تناول الطعام البارد مع الشاي الساخن يؤدي إلى خلل بعملية الهضم، لذا يجب تجنب عدم تناول طعام بارد لمدة نصف ساعة بعد شرب الشاي.