التخطي إلى المحتوى
عمرنا ضاع واحنا بنقشره غلط.. طريقة عبقرية لتقشير أكثر من “20 كيلو ثوم في 5 ثواني فقط” لم تخطر على بالك من قبل

الثوم عشب ذو رائحة نفاذة قوية، يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة حيث أنه يضيف نكهة ومذاقا فريدين للطعام، ومع ذلك، بسبب المقاييس الرقيقة، يصعب على ربات البيوت تقشيرها ولصق القشر بشرائح الثوم، عندما تقشر باليد، ستترك رائحة قوية، وإذا كنت ترغب في معرفة أسهل طريقة لتقشير الثوم تابع السطور التالية وسنوضحه بالتفصيل.

طرق سحرية لتقشير الثوم خلال ثواني

إذا كنت تعانين من مشكلة تقشير الثوم والوقت الكبير الذي يستغرقه، لا تقلقي فلست بمفردك هناك الكثير ممن يعانون بهذا الأمر، ولهذا جئنا إليك بطريقة سحرية ستجعلك تقشير الثوم في ثواني وإليك أبرزها:

استخدم فرن الميكروويف، ضعي رأسًا كاملًا من الثوم في فرن الميكروويف، واضبطي وقت فرن الميكروويف إلى 30 ثانية، وأخرجي الثوم وافركه برفق بيديك، وافصلي الثوم، وأخرجي الجلد الزائد بسهولة.

طريقة فعالة للغاية هي الاهتزاز، افصلي أولاً كل فصوص الثوم، وضعيهم في وعاء، ثم غطي الوعاء ورجيه لبضع ثوان، ثم افتح الغطاء لترى ما إذا كانت القشور ستتفكك أم لا، أغلقها مرة أخرى ورجها، سيساعدك الضرب الجيد بوعاء على فصل جلد الثوم عن الثوم بسهولة.

حضري وعاءً، اجمعي حبيبات الثوم، ثم أضيفي الماء المغلي إلى الوعاء واتركيها لمدة 30 دقيقة تقريبًا، بعد 30 دقيقة، قم بإزالة فصوص الثوم، وصرف الماء الزائد، والآن قشري فصوص الثوم، ستجدين أنه من السهل إزالة القشرة.

ونظر للاستخدام الكثير للثوم في حياتنا اليومية حيث يدخل ذلك النبات المعجزة في عدد كبير جدا من الأطعمة بالإضافة إلى دخوله في تكوين عدد من الأدوية كما يستخدمه البعض في علاج عدد من الأمراض المختلفة، لذلك يعتبر أمر تقشيره والذي يشغل بال العديد من السيدات أمر هام للغاية، وتوجد العديد من الطرق المختلفة لتقشير الثوم بخلاف الذي تم عرضها في ذلك المقال، وبقليل من الصبر واتباع الخطوات التي تم عرضها ستجدين الأمر مختلفا بشكل كبير.

ويعد الثوم أكثر الأشياء التي تستخدمها السيدات على مدار اليوم داخل مطبخها لتقديم العديد من مواصفات الغذائية المختلفة لأسرتها بشكل خاص، وتقضي السيدة عدد كبير من الوقت في تفصيص الثوم ويحتاج الكثير من المجهود لذلك في هذا المقال وضحنا لكم طريقة تستطيعين من خلالها تفصيص الثوم بسرعة الصاروخ وبأقل مجهود ممكن.