وزارة الصحة تحذر: نوع من الطماطم يدمر الصحة ويسبب الوفاة “ارميها فوراً”

وزارة الصحة تحذر: نوع من الطماطم يدمر الصحة ويسبب الوفاة “ارميها فوراً”

حذرت وزارة الصحة، جميع المواطنين من عدم شراء أو تناول نوع معين من الطماطم، نتيجة لتسببه في أضرار كبيرة، مؤكدة أنه يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ومشيرة إلى أنه يؤدي أيضًا إلى وفاة بعض الأشخاص.

وزارة الصحة تحذر: نوع من الطماطم يدمر الصحة ويسبب الوفاة “ارميها فوراً”

وشددت الوزارة، بضرورة الابتعاد عن الطماطم الغير ناضجة، لأنها تعرض الجسم للإصابة بأمراض متعددة، وبدلا من الاستفادة من الطماطم سوف تتحول إلى سم قاتل يضر الجسم ويدمر الصحة وسوف نعرض لكم التفاصيل خلال الفقرات التالية.

وزارة الزراعة تحذر المواطنين من زراعة هذا النوع من الطماطم

ومن جانبها، أصدرت وزارة الزراعة، بيان تحذر فيه أي مواطن أو مزارع من استخدام التقاوي الغير معروفة المصدر، مشددة على أن الحصول على هذه التقاوي ممنوع نهائيًا، حيث أن هذا النوع تم استيراده من أحد الدول، وغير مطابق للمواصفات الوزارية، ويشكل خطر على صحة المواطنين عند استخدام.

ما هي خطورة الطماطم الغير ناضجة على الصحة

تعد الطماطم الغير ناضجة أحد المنتجات التي تحتوي على مادة سامة تسمى “السيروتونين”، والتي أثبتت هذه المادة أن لها اخطار كبيرة على الصحة، وأكدت بعض الدراسات أن هذه المادة تصيب الجسم بأمراض كثيرة وتدمر الصحة وتؤدي إلى الوفاة عند بعض الأشخاص، لذلك يجب تجنب تناول الطماطم الغير ناضجة والتي تتميز ببقع خضراء كبيرة.

كيفية معرفة الطماطم الغير صالحه للاستخدام

يمكن التعرف عليها بسهوله حيث ان هذا النوع من الطماطم يكون غير ناضج ويظهر باللون الأخضر، عكس الطماطم السليمه باللون الأحمر، والتي يتكون بها ماده “السولانين” السامه والخطره التي تؤثر بشكل كبير على الجهاز الهضمى فى وقت قريب.