التخطي إلى المحتوى
ضع من هذا المكون الجبار.. للتخلص من الصراصير والنمل برشة واحدة فقط جربيها ولن تندمي ابدا
أقوي خلطة طبيعية للتخلص من الصراصير والنمل

أقوي خلطة طبيعية للتخلص من الصراصير والنمل، إن الحشرات من أكثر الكائنات الحية التي تزعج البشر، لاسيما إن وجدت هذه الحشرات في أماكن تواجدنا الدائم، حيث يمثل دخول تلك الحشرات  إلى المنزل أمرًا مزعجًا جدًا للأسرة  بصفة عامًة، وربات البيوت بصفة خاصة، ومع ارتفاع درجات الحرارة، تنتشر  حشرات الصراصير والنمل وتدخل إلي المنازل،  وتحاول ربات البيوت التخلص منها بشتى الطرق، لأنها تخاف من انتقال العدوى والأمراض من تلك الحشرات المزعجة، لذلك نحاول ان نساعدك في التخلص من تلك الحشرات التي تسبب الازعاج  بتقديم أقوى الوصفات الطبيعية للتخلص تمامًا من الصراصير والنمل.

أقوي خلطة طبيعية للتخلص من الصراصير

هناك طرق عديدة تساعد في التخلص من الصراصير منها الطرق الكيمياوية باستخدام المبيدات الحشرية، والطرق الطبيعية التي يتم تحضيرها باستخدام مكونات طبيعية موجودة بكل منزل، وسهل الحصول عليها وشراؤها بأسعار بسيطة جدًا مثل:

  •  محلول السكر وصودا الخبز والماء، يمكنك صنع محلول من مزج السكر مع الماء وصودا الخبز، قم بتوزيع المحلول في أماكن تواجد الصراصير في المنزل، حيث يجذب السكر الصراصير إليه، وتقضي صودا الخبز على الصراصير.
  • زيت النعناع مع زيت القرفة، وهما من الزيوت ذات الرائحة النفاذة والتي تساعد على طرد الحشرات من المنزل وعدم الاقتراب منه نهائيًا.
  • الخل مع الماء، من أبسط الطرق ومكوناتها متوفرة في كل منزل وتساعد في التخلص من الصراصير والنمل.

أقوى خلطة طبيعية للتخلص من النمل

وكما ذكرنا بعض الطرق والخلطات الطبيعية للتخلص من الصراصير، نذكر أيضًا أقوى الخلطات في القضاء على النمل المنتشر بكثرة في المنازل:

  • طريقة الصابون السائل مع الماء، قم بمزج بعض من الصابون والماء معًا وضع هذا السائل على أي نمل متواجد بالمنزل وسوف تلاحظ بنفسك هروب النمل من هذا السائل.
  • حمض البوريك، وهو نوع من أنواع السم لذا كن حذرًا عند استخدامه وحاول ارتداء قفازات عند تحضيره، وكذلك احرص على بقائه بعيدًا عن الأطفال، ومع ذلك فهو  فعال في التخلص من النمل والصراصير.
  • الخل، ومع مزجه بالماء يكون له نفس الفاعلية في القضاء على النمل مثل الصراصير.

طرق تجنب دخول الصراصير والنمل

عليك أخذ الاحتياطات اللازمة وعدم ترك أي بقايا طعام على رخامة المطبخ، وكذلك في أماكن غرف الطعام، وتأكد من سد جميع الشقوق والفتحات الصغيرة، حيث أن الغذاء الوحيد لهذه الحشرات هي بقايا الطعام والفتات الصغيرة، لذا احرص دائمًا على نظافة منزلك.