التخطي إلى المحتوى
زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل .. 10 مليون هيستفيد .. ولكن من ينطبق عليه هذا الشروط
زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل

زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل، أصدرت هيئة التأمينات الاجتماعية توضيحاً مهماً خلال الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء 12 سبتمبر الحالي، حول  المعاشات، حيث انتشرت كثير من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول نية الحكومة زيادة التقاعد في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى بعض المواقع الإخبارية في مصر والعالم العربي التي تحدثت عن نفس الموضوع.

زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل

زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل
زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل

وأوضحت هيئة التأمينات في توضيحها، أن جميع الأنباء التي تم تداولها في الساعات الأخيرة بشأن رفع  المعاشات الشهر القادم خصوصاً، أو في المستقبل العام عموماً، هي غير صحيحة وليست لها أي أساس واقعي. لذلك، فالأخبار المنتشرة في هذا الشأن هي مجرد شائعات مصممة لإثارة الاضطراب والقلاقل بين مستفيدي المعاشات في جمهورية مصر العربية.

وأفادت هيئة التأمينات بأن الزيادة الوحيدة التي ستُمنح لهم في معاشات شهر أكتوبر 2023 هي الزيادة السنوية، والتي تبلغ نسبتها حوالي 15%، وتتراوح بين مبلغ 175 جنيه إلى 1635 جنيه، بدأ صرف هذه الزيادة منذ شهر أبريل الماضي بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهًا بتقديم موعد الصرف بدلاً من شهر يوليو. وأوضحت أن الزيادة سيتم صرفها لجميع المستفيدين وهم أكثر من 11 مليون و100 ألف فرد.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023

زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل
زيادة المعاشات شهر أكتوبر المقبل

من المتوقع أن يتم البدء في صرف معاشات شهر أكتوبر ٢٠٢٣، في الأول من شهر أكتوبر القادم، وفقًا للممارسة الروتينية المعتادة. لن يحدث أي تغيير في موعد الصرف كما يتردد بين العديد من مستفيدي المعاش في مصر خلال الوقت الحالي.