التخطي إلى المحتوى
موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة و المنتخبات المتأهلة لنهائيات الأمم الإفريقية 2024

تعرف على قائمة المنتخبات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي ستُقام في ساحل العاج، حيث بدأت الرؤية تتضح بعد إجراء أربع جولات من مرحلة التصفيات، حيث لاحظنا تألق بعض المنتخبات ونجاحها في تأمين التأهل مباشرة بعد هذه الجولات الأربع، فيما نجحت بعض الفرق الأخرى في الاقتراب من التأهل بفارق بعض النقاط، ومن ناحية أخرى بعض المنتخبات فشلت تمامًا في المنافسة وخرجت من البطولة، في هذا المقال سنلقي نظرة على موعد قرعة كأس الأمم الإفريقية والقنوات الناقلة وكذلك المنتخبات التي تأهلت رسميًا إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 في ساحل العاج، من خلال موقعنا مولانا.

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

تم الإعلان رسميًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن موعد قرعة النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستستضيفها ساحل العاج. أكد فيرون موسينجو-أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن القرعة النهائية للبطولة المقبلة ستقام في سبتمبر 2023. وفي إعلان رسمي في شهر مايو الماضي، أعلن “كاف” اختيار يوم 12 أكتوبر 2023 لإقامة قرعة كأس أمم إفريقيا، ولم يتم تحديد المكان حتى الآن.

القنوات الناقلة قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

من المتوقع أن تتم نقل قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 عبر القناة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على منصة “يوتيوب”. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يتم بث القرعة أيضًا عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية، التي تحمل حقوق بث البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل حصري.

نظام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

تم تنظيم نظام التصفيات لكأس أمم إفريقيا 2023 بشكل محكم ومثير، حيث أتاحت المباريات التمهيدية فرصة للمنتخبات المشاركة في البطولة للتنافس على التأهل، وبعد انتهاء هذه المرحلة، وصلنا الآن إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

سيشارك في النهائيات القارية 48 منتخبًا، وسيتم تقسيمهم إلى 12 مجموعة، وتتمثل طريقة التأهل في أن يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى البطولة النهائية، هذا يعني أن هناك فرصة لـ 24 منتخبًا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن بين هذه المجموعات، تأهل منتخب واحد فقط من المجموعة الثامنة، وهي المجموعة التي تضم ساحل العاج كبلد مضيف، وبفضل هذا الحق كمضيف، تأكدت مشاركة المنتخب الإيفواري الملقب بـ “الأفيال” في البطولة القادمة، يعتبر ذلك إنجازًا كبيرًا للفريق المحلي وفرصة لهم لخوض تجربة البطولة على أرضهم وبين جماهيرهم المتحمسة.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس إفريقيا 2023

فيما يلي جدول يوضح المنتخبات المتأهلة إلى كأس إفريقيا 2023، مع ذكر المركز الأول والمركز الثاني في كل مجموعة:

المجموعة المركز الأول المركز الثاني
الأولى (1) نيجيريا (Nigeria) غينيا بيساو (Guinea Bissau)
الثانية (2) بوركينا فاسو (Burkina Faso) كاب فيردي (Cape Verde)
الثالثة (3)
الرابعة (4) مصر (Egypt) غينيا (Guinea)
الخامسة (5) غانا (Ghana) أنجولا (Angola)
السادسة (6) الجزائر (Algeria) تنزانيا (Tanzania)
السابعة (7) مالي (Mali)
الثامنة (8) زامبيا (Zambia) ساحل العاج (Cote d’Ivoire)
التاسعة (9)
العاشرة (10) غينيا الاستوائية (Equatorial Guinea) تونس (Tunisia)
الحادية عشر (11) المغرب (Morocco) جنوب إفريقيا (South African)
الثانية عشر (12) السنغال (Senegal) موزمبيق (Mozambique)

هذه المنتخبات حققت تأهلها للبطولة القارية من خلال أداء مميز في المراحل التصفوية النهائية، سوف تلتقي هذه المنتخبات في كأس إفريقيا 2023 للتنافس على اللقب وإثبات قوتها في ساحة اللعب القارية، ستكون المنافسة شرسة ومشوقة، وسيتابعها المشجعون حول العالم بشغف وترقب.

موعد كأس أمم إفريقيا 2024 وأين يٌقام

تم تحديد موعد إقامة كأس أمم إفريقيا في بداية العام القادم، حيث ستبدأ البطولة في شهر يناير 2024، وسيكون لقاء المنتخبات المتأهلة في ساحل العاج، البلد الذي تم اختياره لاستضافة هذه النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة القارية، ساحل العاج ستكون المضيفة للمباريات، وستستقبل المنتخبات القوية من جميع أنحاء القارة الأفريقية للتنافس على لقب البطولة الغالية، يعتبر هذا الحدث الكبير فرصة لساحل العاج لاستعراض قدراتها الاستضافية وأن تكون مضيفة للعالم الرياضي والمشجعين من جميع أنحاء العالم.