التخطي إلى المحتوى
“احسبك مرتبك وشوف هتقبض كام”.. السيسي يقرر زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ل 600 جنيه وزيادة الحد الأدني ل 4000 جنيه
السيسي يعلن زيادة علاوة غلاء المعيشة

خلال زيارته لمحافظة بني سويف ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة هامة وأصدر مجموعة من القرارات الحيوية التي تستهدف تحسين ظروف العاملين وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، فيما يلي سوف نتعرف من خلال هذا المقال على كافة التفاصيل حول الزيادات الجديدة.

زيادة علاوة غلاء المعيشة والحد الأدنى للدخل

في أول خطوة قرر الرئيس زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات القطاعين العام والخاص.

ثم تم رفع الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه، ليشمل جميع العاملين بالجهاز الإداري والهيئات الاقتصادية، وذلك وفقاً لمناطق الاستحقاق.

تخفيف الأعباء المالية

تضمنت القرارات رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25% ليصل إلى 45 ألف جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإداري والهيئات الاقتصادية وشركات القطاعين العام والخاص.

وتمت زيادة الفئات المالية للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وتم تضاعف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين لتصبح 600 جنيه.

تحسين الظروف المهنية

وتم توجيه بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقاً للمخصصات بالموازنة العامة.

وتم إطلاق مبادرة من البنك الزراعي المصري لتخفيف الأعباء المالية عن صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك قبل أول يناير 2022.

وختمت القرارات بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات التأخير للأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية حتى نهاية 2024، بهدف دعم المتعثرين وتسهيل وضعهم المالي.