التخطي إلى المحتوى
“شوف هتقبض امته بالزيادة الجديدة”.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 بالزيادة الجديدة بعد قرارات الرئيس السيسي الأخيرة
موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023

يهتم الكثير من المواطنين العاملين والموظفين في القطاع الحكومي بموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 بعد الزيادة الجديدة التي قررها الرئيس السيسي، وتم الكشف عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 من قبل وزارة المالية، فيما يلي سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن موعد الصرف وبعض المعلومات الأخرى.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 بالزيادة الجديدة

وفقاً لوزارة المالية، سيتم بدء عمليات صرف المرتبات يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر، وستمتد حتى يوم الاثنين، الموافق 25 سبتمبر، وسيتم توزيع المرتبات خلال هذه الفترة التي تمتد لمدة 5 أيام، وتم اتخاذ هذا القرار بتقديم موعد صرف المرتبات بمناسبة احتفالات المولد النبوي الشريف.

وكشفت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 حيث تقرر بدء عمليات الصرف يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر، وتستمر حتى يوم الاثنين، الموافق 25 سبتمبر، يأتي هذا في إطار مراعاة الأولويات والاحتياجات الخاصة بالموظفين والفئات الأولى بالرعاية، وتخفيف الأعباء عنهم.

مرتبات شهر سبتمبر 2023

تتم عمليات صرف المرتبات بالتنسيق بين وزارة المالية والبنك المركزي المصري، حيث يتم تحويل المرتبات شهرياً للبنوك العاملة داخل السوق المصرية عبر كروت الائتمان ATM الخاصة بكل موظف، يأتي ذلك بهدف تسهيل العملية وتجنب الزحام على فروع البنوك ومقار الجهات الحكومية، تعزيزاً لتنفيذ مبدأ الشمول المالي.

رفع الحد الأدنى وزيادة المعاشات

وفي إطار دعم الدخل وتحسين ظروف العاملين، قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 آلاف ونصفK كما تم زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 لكافة العاملين بالدولة والهيئات وشركات قطاع الأعمال والعامة.