التخطي إلى المحتوى
لو موظف حكومي أو خاص.. اعرف مرتبك هيزيد كام ومفاجأة من القومي للأجور .. موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات
موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات

موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات، حدث الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ مجموعة من القرارات في اليوم السبت، بهدف تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطنين، والتي تسببت في تحديات كبيرة للدول النامية والناشئة مثل مصر، حيث جاء على النحو التالي.

قرارات الرئيس السيسي

موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات
موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات

أثناء زيارته لمحافظة بني سويف، أوجه الرئيس السيسي التوجيهات إلى الحكومة والمؤسسات المعنية في الدولة بشأن تفقد وافتتاح عدد من مشاريع المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في المحافظة.

  • زيادة المبلغ الذي يعادل غلاء المعيشة، حيث سيتم رفعه إلى “600” جنيه، بدلاً من المبلغ السابق البالغ “300” جنيه، لكافة الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.
  • رفعت قيمة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية إلى 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه، وذلك حسب المناطق المستحقة.
  • تم زيادة نسبة الإعفاء الضريبي بمقدار “25%” من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لجميع الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

زيادة معاش تكافل وكرامة 

موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات
موعد تطبيق زيادة الاجور والمعاشات

تتمثل الزيادة في الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” في زيادة نسبتها 15% للمتقاعدين، وذلك لعدد إجمالي يبلغ 5 ملايين أسرة.

  • تم زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والذين يستفيدون منها بمقدار 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، ليصبح إجمالي عدد المستفيدين 11 مليون مواطن.
  • يتم تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا على الصحفيين المسجلين في النقابة وفقًا للتخصيصات المتعلقة بها في الميزانية العامة بشكل سريع.
  • يهدف البنك الزراعي المصري إلى تسهيل الأعباء المالية على صغار الفلاحين والمزارعين الذين يواجهون صعوبات مع البنك، من خلال إطلاق مبادرة قبل بداية يناير 2022.
  • في نهاية عام 2024، ستعفى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية المتعثرين من دفع الفوائد والغرامات التأخير عن الأقساط المستحقة.

ماذا قال عماد حمد

قال عماد حمدي، الذي هو عضو في المجلس القومي للأجور، إنّ قرارات الرئيس السيسي التي تتعلق بزيادة الرواتب والمعاشات، ورفع حد الإعفاء الضريبي الأدنى، تأتي للتوافق مع الظروف الاقتصادية التي يواجهها المواطنون والموظفون والعاملون في القطاعين العام والخاص، وأكد أيضًا أن زيادة الرواتب جاءت في الوقت المناسب لمواجهة ارتفاع أسعار السلع والأزمة الاقتصادية العالمية.

وعبر عضو المجلس الوطني للأجور، في تصريحات، عن فرحته وفرح جميع العاملين في القطاعين العام والخاص، بقرارات الرئيس السيسي المتعلقة بزيادة الرواتب وتحسين الأجور، مشيرًا إلى أن القرارات الرئاسية كانت شاملة جدًا ولم يُغفل نص التفسيرات القانونية الخاصة، حيث أشير إلى زيادة الرواتب ورفع الحد الأدنى لقطاع الأعمال العامة.

هذا وقد نكون وصلنا إلي نهاية مقالنا الحصري في موقعنا المتميز بوابة مولانا الموقع المتميز الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه، حيث رصدنا لكم في السطور السابقة قرارات الرئيس السيسي،  زيادة معاش تكافل وكرامة، هذه وقد نكون وصلنا إلي نهاية مقالنا الحصري في موقعنا المتميز.