التخطي إلى المحتوى
طرد الصراصير من المنزل نهائيًا بمكون واحد ورخيص متواجد في كل بيت
طرد الصراصير من المنزل نهائيًا بمكون واحد ورخيص متواجد في كل بيت

أكثر ما يُزعج الأشخاص داخل المنازل، هو انتشار الصراصير والحشرات الغير محببه لدى الكثير من الأشخاص، حيث إن تنظيف الأماكن والأركان التي يتواجد فيها مثل هذه الحشرات أمر هام وضروري من أجل العمل على إزالتها والقضاء عليها، خاصة عند إخراج أكياس القمامة من المطبخ يوميًا، وفقًا لمجموعة من المكونات والخلطات المنزلية التي يمكن من خلالها القضاء عليها بكل سهولة.

الخلطات المنزلية للقضاء على الصراصير

هناك العديد من الخلطات المنزلية، التي من خلالها القضاء على الصراصير والحشرات، وفقًا لما يلي:-

  • ورق الغار، الذي يعمل على طرد الصراصير من المنزل، وذلك عند القيام بوضع ورق الغار على أن يكون مطحون في منطقة تواجد الصراصير، سيتم مغادرة المنزل والمكان المتواجد به بشكل نهائي.
  • البصل وحمض البوريك، حيث إنهما يعدان من أفضل المكونات الفعالة للقضاء على الصراصير، وذلك بوضع كمية من المكونات على أن يكون مفروم، مع نصف كوب من الطحين، وبعض الماء والسكر، فضلاً عن 4 ملاعق من مسحوق حمض البوريك، ليتم عندها القيام بخلط جميع المكونات في إناء مناسب، والقيام بتوزيعها في جميع الأماكن التي تتواجد به الصراصير.
  • صودا الخبز، التي تعد من أقوى المكونات المستخدمة في القضاء على الصراصير وطردها من المنزل نهائيًا.

طرق التخلص من الصراصير

في حالة الرغبة للقضاء على الصراصير والحشرات المضرة بصحة الإنسان، فلابد من إغلاق مناطق الدخول، وجميع الشقوق والنوافذ المتواجد بها مثل هذه الحشرات، كما يجب القيام بسد جميع الفجوات بين الداخل والخارج وذلك بواسطة الصوف الصلب، إضافة إلى مسح الأبواب جيدًا والشبابيك.