الإمام الأكبر شيخ الأزهر : التعليم الأزهرى هو القادر على مواجهة الإرهاب - بوابة مولانا التخطي إلى المحتوى
الإمام الأكبر شيخ الأزهر : التعليم الأزهرى هو القادر على مواجهة الإرهاب

التعليم الأزهرى هو القادر على مواجهة الإرهاب , التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفدًا من الإعلاميين الأفارقة بحضور مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ووجه، عبدى حوسوا رئيس القسم الصحفى والعلاقات العامة بوزارة الخارجية الصومالية، سؤالا للإمام الأكبر: كيف نتغلب على الإرهاب الذى شوه سمعة الإسلام؟

وأجاب شيخ الأزهر، بأنه لا بد من التعرف على الأسباب الحقيقية التى نتج عنها هذا الإرهاب وإلا سوف نظل ندور فى حلقة مفرغة لأن معرفة الأسباب تضع العلاج.. هل الأسباب كما يقولون هى الإسلام؟ طبعا لا، ودائما نقول ليل نهار: الأديان كلها: لا اليهودية ولا المسيحية ولا الإسلام كدين ولكن من الأسباب التى أدت لوجود هذا السرطان اللعين أولا أن المنطقة لم تتعامل مع هذا بموقف مصيرى موحد.

وتابع: السبب الثانى أن الصوت الصحيح فى التعليم الدينى لم تتح له فرص فأصبح هو الصوت الأخفت فى مقابل فتح المجال للتشدد، وباختصار لا بد من انتشار التعليم الأزهرى لأنه القادر على أن يقول: قف أنت المخطئ فى فهم الإسلام لأن تعليمنا ومنهجنا يعصمنا من الوقوع فى براثن هذه الأفكار، ولكن للأسف الشديد الأزهر هو الذى تم إلباسه عباءة التشدد والتطرف ورغم أننا نعرف المجرم والمفروض أن تكون هناك شجاعة لمواجهته إلا أن الشجاعة استدارت على الأزهر.