التخطي إلى المحتوى
“وفري فلوسك”.. خلطة جهنمية هتخليكي تخللي الليمون الأخضر في 7 أيام بس في المنزل بطعم رائع زي المحلات بالظبط بطريقة سهلة اعرفيها فورا!!
طريقة تخليل الليمون الاخضر

تختلف أنواع المخللات اللذيذة والشهية .والتي يمكن أن تقوم سيدة المنزل بتحضيرها في المنزل زي المحلات حيث يظل الليمون المخلل هو من أشهر الأطباق والتي يمكن استخدامها بجانب جميع الأطباق الرئيسية، أو حتى الاكلات الشعبية ولكن بعض النساء قد يكون لديهم مشكلة في طريقة تخليل الليمون. حيث يوجد طريقه صحيحه لهذا خلال موضوعنا سوف نتعرف معا على أسهل طريقة لتخليل الليمون بدون أي مرارة.

طريقة تخليل الليمون الأخضر في المنزل بدون مرارة

فيما يلي الطريقة التي يمكنكم إتباعها لتخليل الليمون الأخضر بشكل صحيح والتخلص من المرارة.
المكونات:

•كمية تقدر كيلو ونصف من الليمون الأخضر.
•ملح حسب الاحتياج.
•برطمان  محكم الغلق فارغ.

طريقة التحضير

عند شراء الليمون المناسب للتخليل يجب أن يتم البعد عن الليمون الذي عليه بقع ويتم اختيار الليمون الناضج. ثم بعدها نحضر وعاء كبير ويوضع على النار، وبه ماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم نبدأ بوضع الليمون في هذا الماء المغلي.  ويترك لمدة خمس دقائق على نار عالية . هذا يساعد بكل تأكيد في إزالة المرارة الموجودة في داخل الليمون.
ثم بعد ذلك نقوم بإزالة الليمون الأخضر من الماء المغلي ويترك جانبا حتى يبرد تماما، وهذا قبل أن تتم عملية التخليل، ونأتي بعدها بتحضير البرطمان الفارغ والملح ونقوم بوضع كميه من الليمون في البرطمان. ثم نرش عليه الملح بنسبه متوسطه ونكرر بإضافة الليمون وهكذا حتي يتم إكتمال البرطمان.
وأخيرا يتم غلق البرطمان ويوضع في مكان مظلم حتى يتم التخليل وبهذا يمكنكم الاستمتاع بنكهة الليمون المخلل بدون أي مرارة فيه.