التخطي إلى المحتوى
مباراة الأهلي وسان جورج والقنوات الناقلة في دوري أبطال أفريقيا
مباراة الأهلي وسان جورج

تقام مباراة الأهلي وسان جورج المرتقبة ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم 2023/2024 على أرضية ستاد “القاهرة الدولي” في موعدها المحدد، يبدأ النادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم بمواجهة فريق سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من المسابقة.

لاعبو الأهلي

مباراة الأهلي وسان جورج
مباراة الأهلي وسان جورج

فاز الفريق الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي على حساب فريق الوداد المغربي. حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ثم تعادل رجال مارسيل كولر بهدف لكل فريق في مباراة الإياب على أرضية ملعب “محمد الخامس”، وبهذا الانتصار، حصد الفريق الأهلي النجمة الحادية عشر في تاريخ ناديه.

غيابات النادي الأهلي

مباراة الأهلي وسان جورج
مباراة الأهلي وسان جورج

يلعب النادي الأهلي ضد فريق سان جورج الإثيوبي، وهو يواجه مشكلة بسبب غياب العديد من لاعبيه، وقد يؤثر ذلك على أداء المدرب مارسيل كولر خلال المباراة. بعض الغائبين عن الفريق الأحمر هم:

  • عانى عمرو السولية وكريم نيدفيد ومحمود متولي وبيرسي تاو من الإصابة.
  •  يتعرض الأهلي لخسارة خدمات اللاعب المغربي رضا سليم بسبب الإيقاف، وذلك بعد طرده من قبل فريق الجيش الملكي في بطولة الكونفدرالية خلال الموسم الماضي، حيث لم يشارك في مباراة مع فريقه السابق وسيغيب أيضًا عن اللقاء الثاني مع الأهلي.
  • عند غياب المهاجم الفرنسي الجديد أنتوني موديست عن الفريق الفرنسي الأهلي في المباراة، لأنه لم يتم تضمينه في القائمة الأفريقية الأولى، وبالتالي لن يكون متاحًا قبل دور المجموعات في حال تأهل الأهلي له.

أنتوني موديست

من المتوقع أن يشكل الأهلي فريقه المتوقع لمواجهة سان جورج في دوري أبطال إفريقيا، من المتوقع أن يشارك المدرب السويسري مارسيل كولر في المباراة الأولى ضد فريق سان جورج الإثيوبي بتشكيلة مقتضبة بسبب غياب العديد من اللاعبين في صفوف الفريق قبل المباراة، سيكون تشكيل الأهلي على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • في التشكيلة الدفاعية: علي معلول – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني.
  • هؤلاء اللاعبون هم في خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية وأليو ديانج.
  • في مركزي الهجوم: حسين الشحات، كهربا، وأحمد عبد القادر.

موعد مباراة الأهلي اليوم 

تقام مباراة الأهلي وسان جورج، في إطار ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023/2024، يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر الجاري، ستنطلق مباراة الفريقين الأهلي وسان جورج في بطولة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة السابعة مساءً وفقًا لتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، ستتم بث مباراة الأهلي وسان جورج في الدوري الأفريقي على قناة أون تايم سبورتس.