التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

ببالغ الأسى، أعلن الديوان الأميري في الكويت عن وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح، حيث استقر في جوار رحمة الله تعالى في هذا اليوم الموافق للإثنين، وقد تجاوز سمو الشيخ من عمر الثالثة وتسعين عاماً، وها هو يغادرنا، مخلفاً وراءه إرثاً عظيماً وأثراً عميقاً في قلوب الشعب الكويتي.

سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح

انتشرت أخبار عن وفاة الشيخ عبد الله الأحمد الصباح على نطاق واسع في دولة الكويت عبر منصات التواصل الاجتماعي، وحتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن سبب وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح.

ولكن بعض المصادر ذكرت أن الشيخ مبارك عبد الله الأحمد الصباح كان يعاني من مشاكل صحية في الفترة الأخيرة من حياته بسبب تقدمه في العمر، ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات بشكل رسمي.

وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح

توفي اليوم الشيخ مبارك الأحمد الصباح عن عمر ناهز 93 عاماً، وسيتم الدفن اليوم الإثنين بتاريخ 25 سبتمبر في تمام الساعة 4 مساءً.

من هو الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح

ولد الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح في مدينة الكويت عام 1932. وهو الابن الأكبر للشيخ عبد الله الأحمد الجابر الصباح وحفيد الشيخ أحمد الجابر الصباح. شغل الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الصباح مناصب سياسية في الكويت، بما في ذلك وزير الإرشاد والأنباء من عام 1963 إلى عام 1964، ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء من عام 1964 إلى عام 1965. اعتزل الحياة السياسية بعد ذلك وظل بعيدًا عن الأضواء حتى وفاته.