التخطي إلى المحتوى
شغلي الدفاية والتكيف ليل نهار ومش هتدفعي فواتير كهرباء كتير .. طريقة جٌهنمية لتقليل الفاتورة العداد العادي والكارت

كيفية تقليل فاتورة الكهرباء في فصل الصيف، من الملاحظ أن الفاتورة الشهرية لاستهلاك الكهرباء تشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال فصل الصيف، وهذا يشكل مشكلة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في تقليل هذه التكلفة الباهظة. في هذه المقالة، سنتناول بعض الأجهزة التي تسبب ارتفاعًا في فاتورة الكهرباء وكيف يمكن تقليل استهلاكها.

تشغيل الغسالة

الغسالة هي جهاز أساسي في المنزل، ولا يمكن الاستغناء عنه. ولكنها تعد أحد أكبر الجهزة التي تسبب ارتفاعًا في فاتورة الكهرباء إذا تم استخدامها بشكل مفرط خلال فصل الصيف. لتقليل تكلفة الكهرباء الناتجة عن استخدام الغسالة، يُفضل تقليل عدد دورات الغسالة أو استخدامها لفترات زمنية أقل. يمكن أيضًا تجميع كميات أكبر من الملابس لغسلها في دورة واحدة بدلاً من العديد من الدورات الصغيرة.

التكييف

لا يمكن تجنب استخدام التكييف في فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. ولكنه يمكن أن يكون من أكبر العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء. لتقليل استهلاك الكهرباء بواسطة التكييف، يُفضل ضبط درجة حرارة الغرفة عند 25 درجة مئوية وإيقاف التشغيل عندما لا يكون هناك حاجة لاستخدامه، كما يمكن تحسين عزل الغرفة واستخدام مراوح السقف لتوزيع الهواء بشكل أفضل.

المزيد من النصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

  1. استخدم مصابيح LED عالية الكفاءة بدلاً من المصابيح التقليدية.
  2. قم بإيقاف تشغيل الأجهزة الإلكترونية عندما لا تكون في الاستخدام.
  3. نظف وصيانة مكيف الهواء بانتظام لضمان أداءه الأمثل.
  4. استخدم طهي الطعام في الأوقات الباردة من اليوم لتجنب استخدام الفرن في الصيف.
  5. قم بتفعيل وضعية “الاقتصاد في الطاقة” على الأجهزة الإلكترونية إذا كانت متاحة.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تقليل فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف وتحقيق توفير كبير في التكاليف دون التخلي عن الراحة والرفاهية.