التخطي إلى المحتوى
“طريقة سحرية محدش هيقولك عليها” طريقة تقشير الثوم 15 كيلو بسرعة كبيرة بدون ما تتعبي أو تملي

تعد مهمة تقشير الثوم واحدة من بين أكثر المهام المطبخية التي قد تزعج بعض ربات البيوت وقد تستهلك أيضا منهن الوقت الطويل لأن الثوم يدخل في تحضير وعمل أغلب الأكلات ووصفات الغذاء في المطبخ المصري بل وهناك بعض الوجبات وأصناف الأطباق التي تحتاج إلى كمية كبيرة من الثوم وبالتالي تخصص ربات البيوت وقت طويل لتقشير كميات كبيرة من الثوم المستخدمة في الطهي مثل الكشري والفتة وأنواع من الطواجن، ولذلك نذكر في هذا التقرير حيل مفيدة للغاية من أجل سرعة تقشير فصوص الثوم وبمنتهى السهولة.

 تقشير الثوم بسرعة

تعتبر فصوص الثوم من ضمن مكونات المأكولات والأطعمة الرئيسية ومن الممكن تقشيره بعدة طرق مختلفة ومن أبرزها تلك الطرق التي نعرضها من خلال التقرير والتي تعتبر من أسرع الطرق لتقشير كم كبير من الثوم بدون سكين وبدون استخدام أي أدوات قد تكون غير متوفرة لدى ربات البيت.

 تقشير الثوم بالميكروويف

  • من الممكن أن يتم استخدام الميكرويف من أجل تقشير الثوم بسرعة وهناك خطوات بسيطة من السهل اتباعه حتى يتم التقشير.
  • قومي بفتح الميكرو ويف وجهزي طبق ملائم ضعي فيه رأس كامل ثوم منه ومن ثم اتركي الثوم في الميكرو ويف مدة تصل حتى دقائق معدودة.
  • بعد حوالي 5 د ستجدي أن الثوم يسهل تقشيره وإضافته إلى الطعام.

تقشير الثوم في البرطمان

تعتبر طريقة البرطمان من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدميها من أجل تقشير كمية كبيرة من الثوم بما يعرف بتقنية الاهتزاز فمن الممكن هز ورج فصوص الثوم في داخل برطمان مغطى ومحكم الغلق جيدا، بعد رج البرطمان بشكل جيد سيكون من السهل تقشير الثوم وإزالة كل القشور خلال دقائق معدودة.

طريقة أخرى لتقشير الثوم

من الممكن أن يتم تقشير الثوم في لحظات وذلك من خلال استخدام كيس من البلاستيك حيث تعتبر تلك الطريقة من أفضل ما يمكن استعماله لتسهيل تقشير الثوم فمن الممكن أن تحضري رأس من ثوم وتفريق كل الفصوص عن بعضها البعض وتغطيتها بكيس بين البلاستيك والطرق عليها بالسكين وهذا سيسهل من انزلاق القشور سريعا من الثوم.