التخطي إلى المحتوى
طول عمرنا احنا بنستخدمها غلط”.. 6 استخدامات عبقرية للقصافة ما طلعتش للاظافر بس ..مكنتش تعرفها قبل كدا
الاستخدامات المذهلة للقصافة

تعد القصافة من الأدوات الشخصية التي توجد في كافة المنازل ويستخدمها الكثير من الأفراد، حيث أنه من الاستخدامات المتعارف عليها للقصافة هو تقليم الأظافر من أجل جعل شكلها جميل وجذاب ولكن هناك عدد من الاستخدامات الأخرى للقصافة لا يعرفها عدد كبير من الأشخاص، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على في هذا المقال إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى.

بعض الاستخدامات المذهلة للقصافة

يستطيع الأشخاص استخدام القصافة في الكثير من الامور والتي من ابرزها ما يلي:

  • يمكن استخدامها في فتح كل من علب وزجاجات المياه الغازيه بسهوله او فتح البرطمانات التي لا يمكن فتحها بسهولة وذلك عن طريق استخدام الجزء العلوي المنحني في القصافة.
  • يستخدمها عدد كبير من الأشخاص في تثبيت عيدان البخور التقليدية وذلك عن طريق وضع عود البخور في الثقب الذي يوجد بها من الأعلى حيث أنه يتم وضع طبق مصنوع من البلاستيك تحتها من أجل سقوط الرماد فية وتثبيت القصافة حتى لا تسقط على الأرض.
  • يقوم البعض باستخدامها في العديد من الحرف اليدوية مثل فك البلاستيك أو قص الأسلاك أو في تثبيت الكروشية وذلك عن طريق وضع الخيوط في الفتحة التي توجد بها من اجل منع تعقدة واستخدامه بسهولة.
  • يتم استخدامها كحامل يوضع علية الهاتف من أجل مشاهدة كل من الأفلام والمسلسلات الطويلة.
  • يمكن استخدامها في فك وربط المسامير الصغيرة أو ازالة مسمار وتحريكة بسهولة وهذا من خلال استخدام اللسان الأمامي للقصافة.

طريقة تنظيف قصافة الأظافر

يعد تنظيف قصافة الأظافر من الامور الهامة قبل وبعد الاستخدام وهذا من أجل تجنب انتقال الأمراض لهذا يرغب الأشخاص معرفة طرق تنظيف القصافة والتي يوجد العديد منها والتي من ابرزها ما يلي:

  • رش القصافة بمحلول الكحول وهذا من أجل تعقيمها وتطهيرها قبل وبعد الاستخدام.
  • وضع القصافة لمدة 10 دقائق في ماء ساخن يحتوي على القليل من الخل وهذا من أجل قتل الميكروبات التي قد تكون موجودة بها،كما يستطيع الشخص أن يضع القصافة في الماء الساخن فقط.

قصافة الأظافر

قصافة الأظافر هي أداة صغيرة تُستخدم بشكل شائع في العناية بالأظافر واليدين والقدمين، تعد أحد أدوات العناية الشخصية الأساسية، وتأتي بأشكال وأحجام مختلفة، تتيح للأفراد تحديد شكل وطول ونعومة أظافرهم،إليك مقدمة عن بعض الاستخدامات المذهلة لقصافة الأظافر:

  • تحديد شكل الأظافر: قصافة الأظافر تسمح للأفراد بتحديد شكل الأظافر وتقليمها بشكل مناسب حسب الاحتياجات الشخصية، سواء كانت مربعة، مدورة، مستطيلة أو غيرها من الأشكال.
  • تنعيم الحواف وإزالة التشققات: يمكن استخدام قصافة الأظافر لتنعيم حواف الأظافر وإزالة الحواف الحادة والتشققات التي قد تتسبب في إصابة الجلد.
  • تنعيم السطح وإزالة الخدوش: تعمل القصافة على تنعيم سطح الأظافر وإزالة الخدوش والعيوب الطفيفة، مما يعطي للأظافر مظهرًا ناعمًا وجميلًا