التخطي إلى المحتوى
“اوعى ترميها تاني” .. كنز أغلى من الياقوت والمرجان استخدامات عبقرية زجاجات العطر الفارغة لم تخطر على بال أحد

تتميز بعض زجاجات العطر بشكلها المميز والأنيق، لذا يفضل الكثير الاحتفاظ بها، وقد يضعها البعض كديكور مميز على المنزل، لمن هناك أكثر من استخدام لهذه الزجاجات الفارغة، فبدلاً من القائها في سلة المهملات، يمكنك إعادة تدويرها واستغلالها في العديد من الأمور التي ستضيف منظر رائع وجميل لمنزلك، ومن أشهر استخدامات زجاجات العطر الفارغة إن تقوم معظم السيدات بوضعها في الدولاب بين الملابس للحصول على رائحة ذكية تنبعث من الملابس عند فتح الدولاب، وسوف نوضح الاستخدامات الأخري في السطور القادمة.

استخدامات زجاجات العطر الفارغة

يمكن استخدام زجاجات العطر الفارغة في العديد من الأمور المتنوعة، ومن أبرز هذه الاستخدامات:

  • إذا كنت ممن يفضل التخييم او الجلوس في جو هادئ مليء بالشموع، يمكنك إعادة تدوير هذه الزجاجات الفارغة بوضع داخلها مادة شمعية واي نوع من الزيوت العطرية المفضلة واستخدام هذه الزجاجات لإنشاء جو مريح للأعصاب.
  • كما يمكن استخدام هذه الزجاجات العطرية الفارغة في تزيين المنزل، إذ يمكن وضع بعض الورود بها ووضعها على المنضدة لتعطي منظر جمالياً.
  • من ناحية أخرى يقوم البعض بلصق بعض الأشكال البسيطة عليها لتغيير شكلها وتعطي منظر أكثر جمالاً وملفت للانتباه، ويتم وضعها في النيش كنوع من الاكسسوارات المنزلية الرائعة.
  • يقوم البعض بإعادة تعبئة هذه الزجاجات مرة أخرى من خلال شراء زيت عطري مفضل من محل الهدايا والعطور ووضع الكحول ووضعها في مكان مظلم لمدة شهر تقريباً للحصول على رائحة ثابتة وذكية.
  • كما يمكن وضع اللؤلؤ الملون داخل هذه الزجاجات الفارغة، لتعطي منظر رائع ويمكن بيعها والتربح منها او اعطاءها كهدية لشخص عزيز علينا أو وضعها كديكور مميز بالمنزل.

استخدامات أخرى لزجاجات العطر الفارغة

يمكن استخدام هذه الزجاجات كبخاخات مرطبة للوجه، إذ تهتم السيدات خاصة بترطيب الوجه بصفة مستمرة خاصة في فصل الصيف، لذا يمكن إعادة استخدام الزجاجات العطرية الفارغة من خلال تعبئتها بالقليل من الخل الأبيض والماء الساخن ورجهم جيداً، ونتركهم يوم كامل بعد ذلك يمكن استخدامها كمعقم لليدين في الخارج قبل تناول الوجبات أو لتعقيم وترطيب اليدين والوجه دائماً بالخارج.