التخطي إلى المحتوى
“اسنانك هترجع بيضه زي التلج”  تبيض الأسنان في البيت بدون ليزر او دكتور بوصفة للتخلص من الاصفرار والجير وتسوس الأسنان
تبيض الأسنان

تتعرض الأسنان خاصةً مع إهمال التنظيف المتكرر لفترة طويلة إلى ظهور بعض الرواسب الجيرية ورواسب الكالسيوم التي تتسبب في ظهور الأسنان بمظهر شاحب غير صحي، ويزيد اصفرارها بشكل كبير وهو ما يدفع الكثير من المصابين بتلك المشكلة إلى البحث عن أفضل الطرق الصحيحة والمنزلية التي تعطي الأسنان مظهر أفضل، وتعمل على تبييضها بشكل سريع وفعال وبطرق يسهل اتباعها في البيت وبدون اللجوء لعيادة الأسنان.

طرق  مختلفة لتبيض الأسنان في البيت

تتعدد الطرق التي تيسر على كل ربة منزل إمكانية تنظيف الأسنان بدون أن تتعرض للاصفرار الزائد ومحاولة إزالة شحوب الأسنان وبدون مواد مبيضة كيماوية وأغلبها مكونات غذائية محتوية على فيتامين سي مثل بعض الأنواع من الخضار والفاكهة والقشور الخاصة بها، كما يمكن استعمال مواد من المنزل استعمالها آمن على الأسنان.

طريقة الفرولة لتبييض الأسنان

تعتبر تلك الطريقة من أشهر طرق تبييض الأسنان في المنزل، ومن الممكن أن تتبع بأخذ شريحة من الفراولة وفرك الأسنان بها جيدًا، مما ييسر من إخفاء الطبقة الصفراء خلال أقل وقت ممكن، حيث أن الفراولة محتوية على فيتامين سي القوي في إزالة الجير.

الفحم لتبيض الأسنان

الفحم من أكثر المواد شائعة الاستهلاك في التخلص من اصفرار الأسنان، ومن الممكن أخذ قطعة من الفخم وطحنها بودر وبفرشاة الأسنان سيكون من السهل فرك الفحم على الأسنان جيدا حوالي دقيقتين، ومن ثم يغسل الفحم بالمعجون ويتم تنظيف الأسنان جيدًا، وستعمل بودرة ومطحون الفحم على إزالة الجير من الأسنان.

قشور الفواكه المبيضة للأسنان

قشور الليمون والبرتقال من أقوى أنواع المواد الطبيعية المطهرة للفم والمبيضة للأسنان.
تعمل قشور الموز أيضًا على ترطيب اللثة، وتبييض الأسنان بفركها به يوميًا.
تعتبر قشور الكيوي أيضًا من أفضل المكونات التي تسهل من عملية إزالة جير الأسنان وتبييضها.

وصفة الكربوناتو لتبيض الأسنان

تعد من أفضل وصفات تبييض الأسنان، ويمكن فرك الأسنان بالكربوناتو بشكل يومي للتخلص تماما من رواسب الكلس والجير المتسببة في ظهور الأسنان بمظهر غير صحي، ومن الممكن أن نزيد من فعالية الكربوناتو باستعمال مكون عصير الليمون.

هناك بعض من النصائح للحفاظ على اسنانك ومنها يجب استخدم فرشاة أسنان ناعمة ويجب تجنب استخدام فرشاة أسنان خشنة لأنها يمكن أن تتسبب في تآكل مينا الأسنان يجب أيضا استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لأنه يساعد على حماية الأسنان من التسوس.